رئيس التحرير: عادل صبري 08:47 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بعد فرض تأشيرة على دخولهم مصر | يمنيون: يكفي الوضع الذي نعيشه

بعد فرض تأشيرة على دخولهم مصر | يمنيون: يكفي الوضع الذي نعيشه

العرب والعالم

يمني يتحدث لمصر العربية

لـ «مصر العربية»..

بعد فرض تأشيرة على دخولهم مصر | يمنيون: يكفي الوضع الذي نعيشه

أعلنت  السلطات المصرية اتخاذ إجراءات جديدة لدخول اليمنيين أراضيها، تتضمن ضرورة حصول الفئات العمرية من ١٦ إلى ٥٠ عامًا، على تأشيرة دخول مسبقة من سفاراتها، وقنصلياتها بالخارج.

 

وقبل أيام تلقت شركة طيران الخطوط اليمنية، وشركات الطيران العاملة بمطار القاهرة، إخطارًا من مصلحة الجوازات المصرية، بفرض حصول اليمنيين البالغين من العمر من ١٦ إلى 50 عامًا على تأشيرات دخول مسبقة للسماح لهم بدخول القاهرة، واستثنت السيدات والأطفال دون ١٦ عامًا والرجال والسيدات فوق 50 عامًا.

 

الأمر سيزداد تعقيداً خاصةً للمرضى اليمنيين الذين يذهبون للعلاج في جمهورية مصر العربية" بتلك العبارة بدأ الناشط السياسي"فخري الصوفي حديثه لمصر العربية: وأكد أن قرار السلطات المصرية  قرار صادم لكل اليمنيين والغير متوقع من مصر الحبيبة قرار عدم دخول اليمنيين مصر إلا بتاشيرة مسبقة.

 

مصر المتنفس الوحيد 

 

وأضاف "الصوفي" أن مصر كانت المدد لليمنيين منذ قديم الزمن، مصر لا تعلم مدى أهميتها حاليا وخاصة في هذه الظروف الصعبة أنها توقف زيارة اليمنيين لها، هي لا تعلم مدى أهميتها كمتنفس لمعظم اليمنيين للعلاج، اليوم المستشفيات اليمنية بحالة صعبة جدا ونقص كبير في الاحتياجات الطبية.

 

وأشار في حديث لمصر العربية" لا أعتقد أن السلطات المصرية ستستمر في هذا القرار خاصةً في هذا الوضع الذي تعيشه اليمن، أعتقد أنه قرار مؤقت وسيزول بإذن الله ونقول للمصريين يكفينا الوضع الذي نعيشه. 

 

قطع الشريان الأخير لليمنيين 

 

ويرى المحلل السياسي اليمني "علي جميل" إن  النزاع المسلح ألقى بثقله على اليمنيين وتضرر المواطن اليمني على جميع الأصعدة أهمها كان على الصعيد الصحي تلقى فالمواطن اليمني أضرار مباشرة من الحرب خلفت العديد من الجرحى والمعاقين بالإضافة إلى الإضرار الغير مباشرة للحرب مثل تفشي الأوبئة وتوقف المنظومة الصحية مما جعل المراكز الصحية عدم الإفاء  بعملها .

 

وقال في تصريحات خاصة لمصر العربية" إن الجمهورية المصرية المتنفس الوحيد لليمنيين لتلقي العلاج ولكن اليمنيين تفاجأوا بقرار من الحكومة المصرية بإيقاف دخول اليمنيين إلى الأراضي المصرية حسب تقديري أنه سيقطع شريان اليمني الأخير.


سبب منع دخول اليمنيين الأراضي المصرية 

 

ورأى أحمد شملان -  مدير مكتب إدارة السلطه المحلية، بالعاصمه صنعاء" إن قرار الحكومة المصرية المفاجئ والصادم بمنع اليمنيين للسفر إلى مصر هذا القرار صادم لأن اليمنيين سفرهم ودراستهم أكثرها  إلى مصر باعتبار أن القاهرة هي البلد الشقيق لليمن .


وقال في تصريح لمصر العربية" لا أدري ما هو السبب لكن أعول على أنه بسبب شخص ما نشر على مواقع التواصل الاجتماعي منشورات ضد الجيش المصري وهذا خطأ على الحكومة المصرية أن تحكم على شعب بسبب شخص، الشعب اليمني شعب مسالم أتمنى من السلطات المصرية أن يراجعوا قرارهم لأنه سيؤثر على اقتصادهم حيث أن السياحة العلاجية لليمنيين كبيرة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان