رئيس التحرير: عادل صبري 12:35 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

مقابلات أمنية للمسافرين إلى أمريكا عبر «الخطوط الأردنية»

مقابلات أمنية للمسافرين إلى أمريكا عبر «الخطوط الأردنية»

العرب والعالم

مقابلات أمنية للمسافرين إلى الولايات المتحدة

بأمر واشنطن لجميع الجنسيات..

مقابلات أمنية للمسافرين إلى أمريكا عبر «الخطوط الأردنية»

وكالات-إنجي الخولي 18 يناير 2018 05:51
أعلنت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية، الأربعاء ، أنه سيتم اعتباراً من الخميس إجراء مقابلات أمنية مع جميع المسافرين على رحلاتها المتجهة إلى الولايات المتحدة تنفيذاً لطلب السلطات الأمريكية.
 
وقالت الشركة، في بيان لها إن الشركة "تبدأ اعتباراً من غد (الخميس) بتنفيذ إجراءات أمنية إضافية، تتمثل بإجراء مقابلات أمنية مع المسافرين المتوجهين إلى الولايات المتحدة".
 
لا استثناء
وأشارت الشركة إلى أن السلطات الأمريكية طالبت بتطبيق هذه الإجراءات، منذ نوفمر 2017، وتم تأجيل تطبيقها حتى اليوم، فيما بدأت شركات أخرى بتطبيقه منذ ذلك الوقت.
 
وأوضحت الملكية أن "الإجراءات الأمنية الإضافية تطال جميع شركات الطيران العالمية التي تشغل رحلات مباشرة إلى الولايات المتحدة، والتي تم الطلب منها تنفيذ هذه الإجراءات على جميع المسافرين المتوجهين إلى أمريكا ومن مختلف الجنسيات، دون استثناء".
ودعت مسافريها المغادرين إلى الولايات المتحدة إلى "الحضور إلى المطار قبل موعد الرحلة بـ3 ساعات، لتلافي التأخير الذي قد يطرأ نتيجة ذلك، وتمكين الشركة من تطبيق الإجراءات الجديدة بسهولة، وفي الوقت المحدد".
 
وتشغل الملكية الأردنية 11 رحلة أسبوعياً إلى أمريكا الشمالية، منها 5 رحلات إلى شيكاغو، و4 إلى نيويورك، إضافة إلى رحلتين أسبوعياً إلى ديترويت، مرتبطتين بمدينة مونتريال الكندية.
 
التعليمات الأمنية
وكانت الشركة أعلنت، في يناير 2017، أنها تلقت تعليمات من السلطات الأمريكية، بتقييد سفر رعايا سبع دول على متن طائراتها المتجهة إلى الولايات المتحدة.
 
والجنسيات المعنية بتلك التعليمات التي طبقت مباشرة هي السودان وليبيا والصومال وسوريا وإيران والعراق واليمن.
 
وتضمّنت تعليمات لاحقة من السلطات الأمريكية في مارس الماضي حظر إدخال أجهزة الكمبيوتر المحمولة والألواح والألعاب الإلكترونية إلى مقصورات الطائرات المتجهة إلى الولايات المتحدة من سبع دول عربية، هي الأردن ومصر والسعودية والكويت وقطر والإمارات العربية والمغرب، وتركيا ، بغية التصدي لمخاوف من إمكان إخفاء قنابل في تلك الأجهزة الإلكترونية.
 
وفي يوليو قالت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية إن بوسع ركابها أن يحملوا أجهزة الكمبيوتر المحمولة، وغيرها من الأجهزة الإلكترونية الكبيرة، على متن رحلاتها المباشرة إلى الولايات المتحدة، لتكون بذلك أحدث شركة طيران في الشرق الأوسط، تُعفى من الحظر الأمريكي للأجهزة الإلكترونية ، بحسب وكالة "رويترز".
 
وقال رئيس الملكية الأردنية، ستيفان بيتشلر، إن الشركة التي تسير رحلات إلى نيويورك وشيكاجو وديترويت من العاصمة عمان، رفعت الحظر بعد تطبيق الإجراءات الأمنية الجديدة على الرحلات المتجهة للولايات المتحدة.
 
وأعلنت الولايات المتحدة يوم 29 يونيو، إجراءات أمنية معدلة لرحلات الطيران، تتطلب وقتا أطول في تفتيش الركاب وأجهزتهم الإلكترونية.
 
وقال وزارة الأمن الداخلي الأمريكية: "إن الإجراءات الجديدة ستؤثر على نحو 325 ألف راكب يوميا، يسافرون عبر 180 شركة طيران من 280 مطارا في أنحاء العالم".
 
والشركات التي تفشل في الوفاء بالشروط الأمنية الجديدة، ستظل عرضة للقيود على حمل ركابها للأجهزة الإلكترونية داخل الطائرات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان