رئيس التحرير: عادل صبري 09:33 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بعد تحريرهم توكيلات للسيسي.. أمين الجالية المصرية بالكويت: لم نوجه أحدًا

بعد تحريرهم توكيلات للسيسي.. أمين الجالية المصرية بالكويت: لم نوجه أحدًا

العرب والعالم

أبناء الجالية يحررون توكيلات لانتخاب السيسي

بعد تحريرهم توكيلات للسيسي.. أمين الجالية المصرية بالكويت: لم نوجه أحدًا

وائل مجدي 17 يناير 2018 13:38

 

بعد إعلان الجالية المصرية في الكويت التجمع أمام مبنى السفارة لتوقيع توكيلات التأييد للرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية ثانية، ثارت اتهامات حول توجيه المصريين بالخارج لانتخاب مرشح بعينه.

 

 

"مصر العربية" تواصلت مع أمين عام الجالية المصرية بالكويت واتحاد المصريين بالخارج، والذي نفى بدوره هذه الاتهامات، مؤكدًا أن السفارة المصرية دعت - في بيان لها - أبناء الجالية لعمل التوكيلات اللازمة، لأي من مرشحي الرئاسة في مصر.

 

 

وأضاف في تصريحات خاصة أن دورهم اقتصر على حث الناخبين على استخدام حقهم في التصويت، والذي كان دائما حلمًا راود المصريين في الخارج طويلا.

 

وتابع: "أما عن إحساس المواطنين بأهمية ترشيح الرئيس السيسي فهذا متروك لتقدير كل مواطن، وإن كان الغالب لدى أبناء الجالية رغبتهم في استمرار تحقيق الإنجازات وتحسين مستوى معيشة الفرد وتنمية الاقتصاد الوطني".

 

 

وأشار سليم أن استعدادات المصريين بالكويت للانتخابات الرئاسية المقبلة، تتم عبر القنصلية والسفارة بشكل رسمي.

 

وانطلق الأسبوع الماضي سباق التوكيلات الرئاسية، استعدادًا لانتخابات الرئاسة المصرية.

 

وسيكون إجراء التوكيلات داخل مصر عن طريق الشهر العقاري، أما بالنسبة للمصريين بالخارج الذين يبلغ عددهم 9 ملايين مواطن، سيتم استخراج التوكيل بجواز السفر من السفارة أو قنصلية المصرية.

 

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، الجدول الزمني التفصيلي للانتخابات الرئاسية.

 

تتلقى الهيئة طلبات الترشح يوميا من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 5 مساء عدا اليوم الأخير حتى الساعة 2 ظهرا، وذلك خلال 10 أيام ابتداء من يوم السبت 20 يناير 2018 إلى الاثنين 29 يناير 2018، وتعلن القائمة المبدئية لأسماء المرشحين وأعداد المزكين أو المؤيدين لكل منهم بصحيفتي الأخبار والأهرام يوم 31 يناير 2018.

 

كما أوضحت الهيئة أنها ستتلقى اعتراضات المرشحين من الساعة 9 حتى الساعة 5 مساء يومي الخميس والجمعة 1,2 فبراير 2018، على أن يتم فحص طلبات الترشح والفصل في الاعتراضات خلال 5 أيام، وكذلك يتم إخطار المترشح المستبعد بقرار الاستبعاد وأسبابه يوم الثلاثاء 6 فبراير 2018.

 

وحددت  الهيئة يومي الأربعاء والخميس 7 و8 فبراير 2018، لتلقي تظلمات المرشحين على أن يكون البت فيها يوم الجمعة 9 فبراير 2018.

 

ويتم تقديم الطعون وقيدها بجدول المحكمة الإدارية العليا يومي السبت والأحد 10,11 فبرير 2018، ويفصل في الطعون ونشر ملخص الحكم في الجريدة الرسمية وصحيفتي الأهرام والأخبار على نفقة الخاسر خلال 10 أيام من الاثنين 12 فبراير إلى 21 فبراير 2018.

 

ويكون يوم الخميس 22 فبراير آخر موعد لسحب طلب الترشح واختيار المترشحين لرموزهم وفقا لأسبقية تقديم طلبات الترشح، ويتم إعلان القائمة النهائية لأسماء المرشحين ورموزهم ونشرها في الجريدة الرسمية وصحيفتي الأهرام والأخبار يوم السبت 24 فبراير 2018.

 

وتبدأ الحملة الانتخابية يوم 24 فبراير، وتستمر 28 يوما حتى يوم الجمعة 23 مارس 2018.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان