رئيس التحرير: عادل صبري 07:50 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

عن طريق الخطأ.. «جوجل إيرث» يكشف موقع «طائرة تجسس أمريكية سرية»

عن طريق الخطأ.. «جوجل إيرث» يكشف موقع «طائرة تجسس أمريكية سرية»

العرب والعالم

طائرة تجسس إس آر — 71

بالفيديو... 

عن طريق الخطأ.. «جوجل إيرث» يكشف موقع «طائرة تجسس أمريكية سرية»

وكالات-إنجي الخولي 17 يناير 2018 07:37

ذكرت تقارير صحفية إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تطور طائرة تجسس يمكنها أن تحلق بسرعات خارقة تصل إلى 7300 كم / الساعة ، وهو ما كشفه موقع "جوجل إرث" عن طريق الخطأ. 
 

ولفتت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، أن هناك أنباء عن كشف كاميرات "جوجل إيرث" لموقع طائرة تجسس أمريكية في ولاية فلوريدا الأمريكية.
 

وذكرت الصحيفة أن صاحب قناة "سيكيور تيم 10" على الـ"يوتيوب"، نشر فيديو لما قال إنه طائرة تجسس أمريكية تم رصدها في فلوريدا ، بحسب "روسيا اليوم".


وأضافت الصحيفة إلى أن صورة الطائرة التي تظهر في الفيديو تبدو متشابهة مع طائرة التجسس الأمريكية "إس آر — 72"، التي يستخدمها الجيش الأمريكي لأغراض تجسسية منذ عقود.

ونوهت "الإندبندنت" إلى تقرير نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، في وقت سابق، يشير إلى أن القناة التي تتبنى "نظرية المؤامرة" تنشر فيديوهات غير دقيقة في بعض الأحيان.
 

وقالت المدون الأمريكي تايلر غلوكنر أنه وجد على صور الأقمار الصناعية لولاية فلوريدا هدفا مماثلا لطائرة سرية تطورها القوات الجوية الأمريكية.


واكتشف المدون الأمريكي أن صور الأقمار الصناعية لولاية فلوريدا عبر "جوجل إيرث" تظهر طائرة سرية مصممة لاحتياجات القوات الجوية.


ووفقا لأقوال غلوكنر إن المطار الذي اكتشف فيه الهدف الغامض يعود إلى شركة "برات آند
ويتني"، وهي إحدى الشركات الرائدة في تطوير محركات الطائرات.


وتشبه الطائرة إلى حد ما طائرة "إس آر-72" التي طورتها شركة "لوكهيد مارتن".

ووفقا لتقارير غير مؤكدة فإن طائرة "إس آر-72" تصنع على أساس طائرة التجسس "إس آر-71" واستخدمت من قبل الولايات المتحدة في الفترة ما بين 1966 إلى 1998.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان