رئيس التحرير: عادل صبري 09:16 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تفاصيل فحص ترامب.. لديه «جينات عظيمة» و«لا مؤشر» على خلل بالإدراك 

تفاصيل فحص ترامب.. لديه «جينات عظيمة» و«لا مؤشر» على خلل بالإدراك 

العرب والعالم

تفاصيل فحص ترامب

بصورة اختبار قدراته العقلية..

تفاصيل فحص ترامب.. لديه «جينات عظيمة» و«لا مؤشر» على خلل بالإدراك 

وكالات-إنجي الخولي 17 يناير 2018 07:13
كشف روني جاكسون طبيب البيت الأبيض، الثلاثاء ، عن تفاصيل جديدة حول نتيجة الفحص الطبي الذي خضع له الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لأول مرة منذ توليه الرئاسة في أعقاب أسبوع ثارت فيه تساؤلات كثيرة حول مدى أهليته الذهنية لتولي المنصب، من بينها وزنه ونسبة ضغط الدم لديه، وكذلك سر محافظته على شكل شعره وصحته.
 
وذكر الطبيب أن وزن ترامب يبلغ 108 كيلوجراما، إذ يحتاج لفقدان ما يتراوح ما بين 4-6 كيلوجرامات، وأن معدل ضغط دمه 122/74، وهو ما يعتبر نسبة معتدلة، بحسب رويترز.
 
وأضاف جاكسون أن ترامب في حالة صحية ممتازة لكنه أشار إلى إمكانية استفادته من نظام غذائي قليل الدهون وممارسة المزيد من التمرينات، إلا أنه بوجه عام قادر على استكمال فترة رئاسته دون التعرض لمشاكل صحية.
وقال الطبيب روني جاكسون: "باختصار، صحة الرئيس العامة ممتازة، إنه ما يزال ينعم بالصحة القلبية طويلة الأجل ولديه مقومات صحية عامة نتيجة ابتعاده طوال حياته عن الكحول والتدخين".
 
وكشف بيان طبيب البيت الأبيض عن بعض الأسرار التي أعلنت لأول مرة حول صحة ترامب مثل أنه يتناول عقار "كريستور" لتقليل نسبة الكوليسترول في الدم، كما أنه يواظب على استخدام علاج للحفاظ على صحة ومظهر شعره وهو عقار "بروبيشيا" لمنع تساقط الشعر.
 
وكشف الطبيب عن أن ترامب كان تحت تأثير أحد الأدوية عندما تلعثم أثناء حديثه في أحد اللقاءات، مضيفًا أن صحة قلبه ممتازة، كما أن فترة نومه ليلا تتراوح ما بين 4-5 ساعات فقط.
ووفقا لـ"بي بي سي"، قضى ترامب نحو 3 ساعات مع أطباء عسكريين.
 
"جينات عظيمة"
وتابع روني قائلا:" انه مريض جيد، فهو يتبع الإرشادات الصحية، كما انه لايوجد لديه أي مشاكل عقلية أو مشاكل في الإدراك".
 
وأضاف قائلا:"بأن ترامب ليس لديه برنامج رياضي يومي، لكنه يعمل على ذلك، ومع ذلك يتمتع بصحة جيدة و لديه طاقة كبيرة وقدرة تحمل عالية".
 
و أوضح الطبيب بأن هذه الطاقة الموجودة لدى الرئيس الأمريكي، كانت تظهر بوضوح خلال رحلاته الخارجية الطويلة، في الوقت التي كان يشكو فيها الكثير من المرافقين بالتعب نتيجة لفرق التوقيت وفق"سبوتنيك" الروسية.
وفي سؤال حول صحة ترامب الجيدة في الوقت الذي يتناول الوجبات السريعة و المشروبات الغازية، أجاب روني:"لا أعرف لديه جينات عظيمة".
 
و أضاف روني بان ترامب لن يعيش لـ200 عام و لكن متوسط عمره لن يكون أقل من المتوسط العام لأعمار الرجال.
 
الاختبارات الإدراكية
وحول القدرات الإدراكية، أفاد الطبيب بأن ترامب لا توجد لديه أي مشاكل متعلقة بتلك المسألة، وكان الرئيس هو من طلب بنفسه إجراء اختبار القدرات الإدراكية، وتبين أن الوظائف الإدراكية تعمل لديه بشكل جيد وانتباهه حاد ومناسب للقيام بواجباته الرئاسية.
 
وجاء الفحص الطبي بعدما صور كتاب جديد وصل إلى قائمة الكتب الأكثر مبيعا ترامب (71 عاما) كشخص مشتت الذهن يتصرف كطفل. 
 
وانهالت الأسئلة على البيت الأبيض بشأن رسائل متناقضة وجهها ترامب فيما يتعلق بسياسات مهمة وتفوهه بكلمات غير مفهومة في أثناء إلقائه خطابا الشهر الماضي.
 
وقال جاكسون أن نتيجة اختبار قياس مستوى الإدراك الذي أجرى للرئيس دونالد ترامب جاءت عادية.
 
وكان البيت الأبيض  قد أوضح أن فحص ترامب لن يتضمن اختبارا نفسيا.  
 
وعرضت "سي إن إن" صورة لاختبار القدرات العقلية لترامب، حيث قرر ترامب اختبار يسمى MoCA أو تقييم مونتريال الإدراكي، والذي يستخدمه الأطباء لتشخيص حالات الخلل المعرفي الخفيف.
ويتكون الاختبار من 30 نقطة، ويستغرق إجراؤه 10 دقائق، ويطلب خلاله من المريض إتمام بعض المهام البسيطة المتعلقة بالذاكرة، وغيرها من المهام العقلية مثل رسم خط بين رقم وحرف في ترتيب تصاعدي، وكذلك رسم ساعة ومكعب، وغير ذلك من المهام التي يقيس كل منها مهارة عقلية بعينها.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان