رئيس التحرير: عادل صبري 06:23 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

أكثر من 100 قتيل وجريح في تفجير بساحة الطيران وسط بغداد

أكثر من 100 قتيل وجريح في تفجير بساحة الطيران وسط بغداد

العرب والعالم

تفجير بساحة الطيران وسط بغداد

بالصور والفيديو..

أكثر من 100 قتيل وجريح في تفجير بساحة الطيران وسط بغداد

وكالات-إنجي الخولي 15 يناير 2018 08:20

أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الإثنين، أن هجوماً مزدوجاً استهدف ساحة الطيران وسط بغداد، ما أدى لمقتل 26 شخصاً وإصابة العشرات في إحصائية أولية.


وذكرت وزارة الداخلية أن "هجوماً نفذه انتحاريان يرتديان حزامين ناسفين في بغداد، في ثاني هجوم يستهدف العاصمة العراقية خلال يومين".

 

واستهدف الانفجار تجمعا لعمال البناء بالاجرة اليومية في (مسطر) ساحة الطيران ، فيما هرعت سيارات الإسعاف الى مكان الحادث لنقل الضحايا في حين طوقت الشرطة مكان الحادث وأغلقت دوريات النجدة ساحة الطيران وقطعت طريق شارع الجمهورية القريب 

وقال عبد الغني الساعدي مدير عام صحة "الرصافة"   إن "26 شخصا قتلوا وأصيب 90 آخرون بجروح".


وكان المتحدث باسم وزارة الداخلية اللواء سعد معن، في بيان له، مقتل 16 وإصابة 65 جراء تفجير انتحاري في ساحة الطيران وسط بغداد،  وهو مكان لتجمع عمال البناء.


وقال معن : "بعد تدقيق المعلومات عن الاعتداء المزدوج في ساحة الطيران وسط بغداد تبين أنه كان بواسطة إرهابيين انتحاريين اثنين"، وذلك وفقاً لـ"السومرية نيوز".


وأضاف أن "الاعتداء أدى إلى استشهاد 16 شخصا وإصابة 65 آخرين مع وجود أشلاء قرب مكان الحادث".


وأغلقت السلطات المنطقة المحيطة بمكان التفجير فيما هرعت قوات أمنية كبيرة إلى المكان لمعاينة موقع الحادث والاطلاع على حجم الأضرار.


وأفاد الناطق باسم وزارة الصحة سيف البدر بوصول ما لا يقل عن 8 قتلى وقرابة 40 جريح إلى مستشفى "الكندي" فقط وهناك ضحايا آخرين في مستشفيات أخرى دون أن يحدد أعدادهم ، بحسب " إرم نيوز".‎


وكانت العاصمة العراقية بغداد شهدت، مساء السبت الماضي، تفجيرا استهدف موكب رئيس مجلس محافظة بغداد، رياض العضاض، مما أسفر عن مقتل وإصابة أفراد من طاقم حراسته في شمال المحافظة.


  

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان