رئيس التحرير: عادل صبري 07:37 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

شهيدان و689 جريحا برصاص الاحتلال في الضفة وغزة

شهيدان و689 جريحا برصاص الاحتلال في الضفة وغزة

متابعات 22 ديسمبر 2017 21:32

استشهد فلسطينيان، الجمعة، وأصيب 689 بجراح وحالات اختناق، إثر مواجهات مع قوات الاحتلال الاسرائيلية، في قطاع غزة والضفة الغربية، بما فيها القدس المحتلة.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطينية (غير حكومية)، في بيان مقتضب، إنها تعاملت مع 65 إصابة بالرصاص الحي، و111 بالرصاص المطاطي، و442 بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، و71 أخرى، لم تحددها، وذلك في غزة والضفة والقدس.


وفي وقت سابق اليوم، أعلن أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة، في إفادتين، استشهاد شابين برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، أحدهما شرقي مدينة غزة (لم يذكر اسمه)، والثاني، هو زكريا الكفارنة (24 عاماً) شرق بلدة جباليا، شمالي قطاع غزة.

وللأسبوع الثالث على التوالي، تشهد معظم المدن الفلسطينية مظاهرات، ردًا على اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في 6 من ديسمبر الجاري، بالقدس المحتلة عاصمة للكيان الصهيوني، وإيعازه بنقل سفارة واشنطن إلى المدينة المحتلة.

وأقرت الأمم المتحدة في جلسة طارئة، الخميس، بأغلبية 128 صوتا، مشروع قرار قدمته تركيا واليمن، يؤكد اعتبار مسألة القدس من "قضايا الوضع النهائي، التي يتعين حلها عن طريق المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وفقًا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة".

وجاء تصويت الجمعية العامة، بعد أن استخدمت الولايات المتحدة الإثنين الماضي، حق النقض الفيتو، ضد مشروع قرار قدمته مصر لمجلس الأمن ويحذر من "التداعيات الخطيرة للقرار الأمريكي ويطالب بإلغائه".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان