رئيس التحرير: عادل صبري 05:54 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور| رغم الحصار «الخليجي».. قطر تحيي يومها الوطني

بالصور| رغم الحصار «الخليجي».. قطر تحيي يومها الوطني

العرب والعالم

عرض عسكري قطري

بالصور| رغم الحصار «الخليجي».. قطر تحيي يومها الوطني

أيمن الأمين- وكالات 18 ديسمبر 2017 16:22

انطلق في العاصمة الدوحة، الاثنين، فعاليات احتفالات قطر بيومها الوطني، وسط عرض عسكري هو الأضخم في تاريخ قطر، بحضور أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ، والشيخ حمد بن خليفة آل ثاني.

.
الفعاليات الكبرى التي تتوج احتفالات قطر بيومها الوطني، هى الأولى تحت الحصار المفروض عليها منذ أكثر من ستة أشهر، على خلفية أزمة خليجية بين السعودية والبحرين والإمارات إلى جانب القاهرة.

 

وتحتفل دولة قطر في مثل هذا اليوم، 18 ديسمبر من كل عام، بعيدها الوطني، إحياء لذكرى تأسيسها على يد الشيخ جاسم بن محمد آل ثاني (1826-1913)، في عام 1878.

جانب من احتفالات قطر بالعيد الوطني

 

وتأتي احتفالات اليوم الوطني هذا العام تحت شعار "أبشروا بالعز والخير"، وتستمر الفعاليات على مدار 10 أيام متواصلة.


وشهد كورنيش الدوحة المطل على الخليج العربي، عرضاً احتفالياً للقوات المسلحة وقوات وزارة الداخلية وقوى الأمن الداخلي وقوات الحرس الأميري.

عرض عسكري للجيش القطري

 

والعرض هو الأضخم في تاريخ قطر، وتشارك فيه لأول مرة قوات الدفاع الجوي، بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع خالد العطية.

 

وتحتضن العديد من المؤسسات والهيئات فعاليات احتفالية ثقافية وفنية متنوعة منذ أيام، منها "درب الساعي" والمؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا) وغيرهما.

كويتيون يشاركون قطر في احتفالها

 

على الجانب الآخر، شارك الكويتيون، القطريين احتفالاتهم بعيدهم الوطني، وذلك من خلال حركات رمزية في مطار الكويت الدولي، تعبيراً عن التضامن والتقارب بين الشعبين.

 

فقد شهد مطار الكويت الدولي، الاثنين، احتفالات من نوع خاص بمناسبة العيد الوطني لقطر؛ حيث استقبل مواطنون كويتيون القطريين بالترحاب، وقدموا لهم هدايا رمزية.

 

ورفع عدد من الكويتيين علم قطر مشاركة في الاحتفالية، وقدموا الحلوى والعطور للقادمين إلى المطار من القطريين.

وأمس الأحد، هنأ مجلس الوزراء الكويتي قطر بعيدها الوطني، مشيداً بالإنجازات التي تحققت فيها، وبعلاقات البلدين الوطيدة.

 

تجدر الإشارة إلى أن دول السعودية والإمارات والبحرين إلى جانب القاهرة، أعلنوا مقاطعاتهم لقطر على خلفية اتهامها بدعم وتمويل الإرهاب وهو ما نفته الأخيرة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان