رئيس التحرير: عادل صبري 01:50 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

شقيق ياسر العواضي: لا تحالف الآن مع السعودية.. وهكذا دفنت جثة صالح

شقيق ياسر العواضي: لا تحالف الآن مع السعودية.. وهكذا دفنت جثة صالح

العرب والعالم

علي عبد الله صالح

لـ "مصر العربية"..

شقيق ياسر العواضي: لا تحالف الآن مع السعودية.. وهكذا دفنت جثة صالح

كشف السياسي اليمني طارق العواضي شقيق القيادي في حزب المؤتمر "ياسر العواضي، أن جثمان الرئيس السابق علي عبد الله صالح دفن سرا وسط إجراءات أمنية مشددة خلال الأيام القليلة الماضية في أحدى البلدات القريبة من العاصمة صنعاء. 

 

وقال العواضي في تصريح خاص لـ "مصر العربية" إن جماعة الحوثي دفنت جثة الرئيس السابق علي عبد الله صالح بحضور عدد قليل من المشيعين، وبحضور أحد أبناء صالح، مدين علي عبد الله صالح. 

 

وعن وجهة حزب المؤتمر المستقبلية، حول إذا ما كان الحزب بصدد عقد تحالف مع المملكة العربية السعودية، استبعد العواضي أي تحالف في الوقت الحالي بين حزب المؤتمر الشعبي العام والمملكة. 

 

وفي وقت سابق قالت مصادر مطلعة في العاصمة صنعاء، أن  صالح دفن السبت في قريته  قرب صنعاء، وأكد مسؤول يمني أن جثمان صالح دفن في قريته وسط إجراءات أمنية مشددة.

 

وسمح الحوثي، الذي يحكم قبضته على العاصمة صنعاء، لأحد أبناء صالح( مدين ) وابن شقيقه بحضور مراسم الدفن بالإضافة إلى رئيس البرلمان اليمني(التابع للحوثيين) يحيى علي الراعي، العضو في حزب الرئيس السابق، والقيادي الحوثي علي أبو الحاكم.

 

وقتل الرئيس السابق علي عبد الله صالح الأسبوع الماضي على يد حليفه جماعة الحوثي بعد يومين من معارك بين الطرفين في العاصمة صنعاء، حيث تعددت رويات حول مقتل صالح ولم ترد أي تفاصيل دقيقة حول مكان مقتله بسبب الاعتقالات التي طالت أغلب القيادات المقربة من صالح من قبل ميلشيات الحوثي.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان