رئيس التحرير: عادل صبري 09:34 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

فيديو| بث مباشر لما يجري الآن في القدس

فيديو| بث مباشر لما يجري الآن في القدس

العرب والعالم

مظاهرات القدس بالجامع الأزهر في القاهرة - تصوير: بلال وجدي

فيديو| بث مباشر لما يجري الآن في القدس

أحمد الشاعر 09 ديسمبر 2017 15:00

حرصًا من بوابة مصر العربية الإخبارية على تقديم خدمة متميزة لقرائها، ننشر بثًا مباشرًا لاحتجاجات القدس، في اليوم الثاني على التوالي من الانتفاضة الفلسطينية الثالثة.

 

تجددت الاحتجاجات في القدس الشرقية المحتلة بعد قمع شرطة دولة الاحتلال الإسرائيلية مسيرة سلمية في وقت سابق اليوم كان من المقرر أن تحتج على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة للمحتل الإسرائيلي.

 

وتظاهر آلاف الأشخاص في عدة مدن وعواصم عربية وإسلامية تنديدا بالقرار الأمريكي الاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلية وسط دعوات لتعبئة جماهيرية.

 

وأحرق متظاهرون صورا لترامب واعلاما أميركية واسرائيلية. فيما رفعوا اعلاما اردنية وفلسطينية هاتفين “الموت لاسرائيل” و”اميركا اصل الارهاب. أميركا صهيونية”.

 

وشهد العالم الاسلامي عدة تظاهرات مماثلة إضافة إلى مظاهرات لعرب ومسلمين في دول أوروبية.

 

ودعت فصائل فلسطينية، إلى مسيرات غاضبة على قرار الرئيس الأمريكي الاعتراف بالقدس عاصمة لـ"إسرائيل"، بعد صلاة الجمعة، بما في ذلك في المسجد الأقصى.

 

كما طلبت الفصائل، بتخصيص خطبة صلاة الجمعة اليوم، حول القرار الأمريكي.

 

وعززت شرطة دولة الاحتلال الإسرائيلية، من انتشارها في مدينة القدس الشرقية المحتلة، تأهباً لصلاة الجمعة في المسجد الأقصى.

 

وأعلن ترامب، الأربعاء، اعتراف بلاده رسميًا بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي، ونقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى المدينة المحتلة، وسط موجة كبيرة من الإدانات على مختلف الأصعدة.

 

وعلى خلفية الاحتجاجات أمس الجمعة، أخطرت الخارجية الأمريكية سلطات دولة الاحتلال بتأجيل تفعيل قرار نقل سفارتها للقدس إلى أجل غير مسمى.

 

وجاء التأجيل، وفق ما ذكرت وكالة رويترز، لدراسة أثر القرار ومخاطره على المصالح الأمريكية حول العالم.

 

وفي رد فعل على هذا القرار، أكد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، أن “القدس هي قضية وضع نهائي يتعين أن تحل عبر المفاوضات المباشرة بين الجانبين على أساس القرارات ذات الصلة الصادرة عن مجلس الأمن والجمعية العامة.

 

شاهد الفيديو..

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان