رئيس التحرير: عادل صبري 04:52 مساءً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

مسئول بالصحة اليمنية: الحوثيون دمروا 50% من القطاع ونهبوا 620 سيارة إسعاف

مسئول بالصحة اليمنية: الحوثيون دمروا 50% من القطاع ونهبوا 620 سيارة إسعاف

العرب والعالم

الحوثيون دمروا 50% من القطاع الصحي في اليمن

بالفيديو لـ "مصر العربية"..

مسئول بالصحة اليمنية: الحوثيون دمروا 50% من القطاع ونهبوا 620 سيارة إسعاف

كشف مسئول حكومي يمني عن تردي الأوضاع الصحية في بلاده، فضلا عن تدمير 50% من القطاع الصحي ونهب أكثر من 620 سيارة تابعة لوزارة الصحة منذ سيطرة الحوثيين على السلطة في 21 سبتمبر من العام 2014.

 

وقال وكيل وزارة الصحة في الحكومة  اليمنية الشرعية "الدكتور علي الوليدي" إن الحرب في اليمن كان لها دور سلبي في التأثير على القطاع الصحي حيث تم تدمير أكثر من 50% من إجمالي البنية التحتية للصحة في البلاد. 

 

وأضاف الوليدي في تصريح خاص لمصر العربية "  أن أكثر من 620 سيارة تتبع قطاع الصحة منذ بداية الحرب اختفت من مؤسسات الصحة وتم نهبها من قبل جماعة  الحوثيين بالإضافة إلى منح الحوثي تصاريح لشركات أدوية غير متخصصة في مجال الصحة وحاليا تعبث بأرواح المواطنين. 

 

 وأوضح أن القطاع الصحي في اليمن يعمل دون موازنة مالية باستثناء الدعم المقدم من مركز الملك سلمان للإغاثة واللجنة العليا للإغاثة الكويتية. 

 

ويواجه النظام الصحي اليمني صعوبات كبيرة وعدم القدرة على التكيف، بعد إغلاق أكثر من نصف المرافق الصحية لما لحق بها من أضرار ونقص الأموال وعدم تلقي العاملين في مجال الصحة وعددهم 30 ألف شخص لرواتبهم منذ أكثر من عام.
 
أيضا، تواجه المرافق الصحية في اليمن صعوبات في التعامل مع الأمراض، آخرها الكوليرا والسحايا، حيث أن نصفها معطل بسبب الأضرار التي أصابتها خلال سنوات الحرب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان