رئيس التحرير: عادل صبري 09:36 صباحاً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

رسميا.. السماح للنساء بدخول 3 ملاعب في السعودية

رسميا.. السماح للنساء بدخول  3 ملاعب في السعودية

العرب والعالم

سعوديات في مدرجات أحد الملاعب - احتفالات اليوم الوطني بالرياض

رسميا.. السماح للنساء بدخول 3 ملاعب في السعودية

محمد عبد الغني 30 أكتوبر 2017 10:00

أقرت السلطات السعودية، مساء الأحد، رسميا، رفع الحظر عن دخول النساء إلى ملاعب كرة القدم، والسماح لهن بحضور فاعليات رياضية في ثلاثة ملاعب في 3 مدن بدءا من مطلع العام 2018.

 

وحددت الهيئة العامة للرياضة، الرياض وجدة والدمام لتكون أولى المدن السعودية التي تدخل النساء ملاعبها لحضور مباريات وفاعليات أخرى.

 

والملاعب الثلاثة هي "استاد الملك فهد" في الرياض، و"مدينة الملك عبدالله" في جدة، و"ملعب الأمير محمد بن فهد" في الدمام.

 

 

ونقلت وسائل إعلام سعودية عن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي آل شيخ قوله: "تماشيا مع توجهات قيادتنا الرشيدة وما توليه من اهتمام بكافة فئات المجتمع فقد تقرر البدء في تهيئة ثلاثة ملاعب استاد الملك فهد في الرياض ومدينة الملك عبد الله في جدة وملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام لتكون جاهزة لدخول العائلات وفقا للضوابط الخاصة بذلك مطلع 2018".

 

 

وتمنع السعودية الاختلاط بين النساء والرجال في الأماكن العامة، إلا أنه سمح للنساء بدخول ملعب لكرة القدم في الرياض في سبتمبر الماضي للمرة الأولى حيث حضرن احتفالا بمناسبة العيد الوطني.

 

 

وتأتي الخطوة في خضم بوادر انفتاح في المملكة المحافظة، بعد أسابيع من قرار السماح للمرأة بقيادة السيارة بدءا من يونيو المقبل.

 

ولقي قرار دخول النساء للملاعب ردود فعل متباينة من السعوديين على شبكات التواصل الاجتماعي، حيث قال عدد من المغردين أنها خطوة جيدة، فيما رفض البعض الآخر القرار واعتبروه ما يجب أن يكون. 

 

 

 

وكانت وسائل إعلام سعودية ذكرت في وقت سابق، أن مسؤولين رسميين ناقشوا مسألة إمكانية حضور النساء مباريات كرة القدم في الملاعب السعودية، وفق “ضوابط الشريعة الإسلامية والعادات والتقاليد”.

 

وأوضحت أن خمسة شروط وضعت للسماح للنساء السعوديات بدخول ملاعب كرة القدم وهي أن يكون الحضور النسائي عائليًا وليس بشكل فردي، وأن تجهز أماكن خاصة ومنفصلة عن الرجال مثل “المقصورات”.

 

إضافة إلى ألا تتعرض النساء إلى أي نوع من الاختلاط بالرجل داخل الملعب وخارجه، وأن تخصص أماكن دخول وخروج منفصلة عن الرجال في الملعب، وكذلك مواقف منفصلة للسيارات.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان