رئيس التحرير: عادل صبري 01:15 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

هل خطط منفذ «هجوم لاس فيجاس» لقتل ابنة أوباما؟

هل خطط منفذ «هجوم لاس فيجاس» لقتل ابنة أوباما؟

العرب والعالم

أوباما وأسرته

هل خطط منفذ «هجوم لاس فيجاس» لقتل ابنة أوباما؟

مصر العربية - وكالات 05 أكتوبر 2017 22:33
كشفت شرطة مدينة لاس فيجاس الأمريكية عن تفاصيل جديدة بشأن حادث إطلاق النار في المدينة والتي أسفرت عن مقتل 59 شخصًا وإصابة المئات، في حادث صُنّف بأنه من أكثرها دموية في تاريخ الولايات المتحدة الحديث.
 
ونقلت صحف غربية، بينها الجارديان وديلي ميل البريطانيتان، تصريحات لمدير شرطة المدينة جوزيف لومباردو قال فيها إنّ منفذ الهجوم ستفين بادوك ربما كان ينوي الانسحاب بعد هجومه على الحفلة الموسيقية الأحد الماضي.
 
غير أن اللافت في المعلومات الجديدة ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل" أنّ بادوك كان يخطط لتنفيذ هجمة أخرى قبل شهرين من الهجوم الأخير تستهدف مهرجان "لولابالوزا" الموسيقي في مدينة شيكاغو بولاية إلينوي.
 
وتفيد التقارير بأنَّ بادوك حجز عن طريق الإنترنت غرفتين في أحد الفنادق تطلّان على مكان إقامة المهرجان خلال إقامته في شهر أغسطس الماضي، حيث كانت ماليا أوباما "19 عامًا" الابنة الكبرى للرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما من بين الحضور.
 
كما كشف "لومباردو" عن استئجار القاتل غرفة فارهة تطل على موقع إقامة مهرجان الموسيقى "Life is Beautiful"، وهو مهرجان آخر أُقيم بلاس فيجاس في الأسبوع السابق لمهرجان "Route 91 Harvest" الذي استهدفه.
 
وشكّك في أن يكون بادوك نفذ الهجوم لوحده، حيث أشار إلى مخزون الأسلحة التي كانت بحوزته، متسائلًا: "هل تعتقدون أنَّه فعل كل هذا بمفرده؟.. عليكم أن تطرحوا فرضية حصوله على مساعدة في مرحلة ما".
 
فيما تنقل صحيفة تلجراف عن محققين قولهم إنّ بادوك ربما قد يكون لديه مساعدة من شريك، وأنه أعد خطة الهروب من المكان، وأكد أنهم يسعون إلى التعرف على امرأة غامضة شوهدت مع بادوك في الأيام التي سبقت إطلاق النار الجماعي.
 
وكانت تقارير إعلامية قد ذكرت أنّ بادوك انتحر بإطلاق النار على رأسه، فيما نفى مسؤولون في الـFBI أي علاقة له بجماعات متشددة، في رد على بيان لتنظيم الدولة "داعش" أعلن فيه تبنيه الحادثة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان