رئيس التحرير: عادل صبري 07:50 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

صحف عبرية: ملك البحرين يشجب مقاطعة الدول العربية لإسرائيل

صحف عبرية: ملك البحرين يشجب مقاطعة الدول العربية لإسرائيل

العرب والعالم

حمد بن عيس آل خليفة ملك البحرين

وسيسمح لشعبه بزيارتها

صحف عبرية: ملك البحرين يشجب مقاطعة الدول العربية لإسرائيل

متابعات 17 سبتمبر 2017 18:17

تحدثت عدة صحف عبرية، ومسئولين إسرائيليين في عدة تغريدات، عن أن ملك البحرين، حمد بن عيس آل خليفة، شارك في احتفال في مركز يهودي لإحياء ذكرى الهولوكوست في لوس أنجلوس، وقال إنه يشجب مقاطعة الدول العربية لإسرائيل وإنه سيسمح لمواطني البحرين بزيارتها قريبًا.

 

وقال موقع "المصدر" الإسرائيلي، إن ملك البحرين، التي لا تربطها علاقات دبلوماسيّة مع إسرائيل، التقى الحاخام إبراهام كوبر، رئيس مركز "سيمون فيزنتال" خلال احتفال لإحياء ذكرى الهولوكوست في لوس أنجلوس، وأبلغه أنه سيسمح لمواطني البحرين بزيارة إسرائيل.

 

وأوضحت الصحيفة العبرية، أن أقوال الملك حمد نُشرت للمرة الأولى في صحيفة "‏JPOST‏"‏‎، مشيرة إلى أن الحاخام كوبر زار مدينة المنامة، عاصمة البحرين، في وقت باكر من هذه السنة، وافتتح كنيسا صغيرا هناك، والتقى أثناء الزيارة بالملك وتحدثا عن إقامة متحف للتسامح الديني في العاصمة البحرينية.

 

جاءت تصريحات ملك البحرين بعد أكثر من أسبوع من تصريحات لـ بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء إسرائيل قال فيها، إن العلاقة مع الدول العربيّة أفضل من أي وقت مضى في تاريخ إسرائيل. وأشار نتنياهو إلى أن هناك علاقات سرية بين إسرائيل والكثير من الدول الإسلامية.

 

وعلقت عضوة الكنيست كاسنيا سبتلوفا، الخبيرة بالعلاقات بين إسرائيل والدولة العربية، على تصريحات ملك البحرين، قائلة: "هذه أخبار جيدة. آمل ألا ترد أخبار لاحقا تنفي هذا الخبر. هل سيكون في وسع الإسرائيليين زيارة البحرين؟".

 

كانت صحف إسرائيلية تحدث قبل شهرين عن اتصالات سرية جرت بين الحكومة الإسرائيلية والسعودية بشأن السماح بإجراء رحلات جوية بين تل أبيب ومكة، ليتمكن المسلمون في الأراضي المحتلة من إقامة مناسك الحج. وقال وزير الاتّصالات الإسرائيلي، أيوب قرا لصحيفة بلومبرج حينها، إن إسرائيل تأمل أنه بدلا من أن يسافر مسلمو 48 نحو 1.000 كيلومتر عبر الحافلات، بأن يسافروا جوا في غضون وقت أقل.‎ ‎

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان