رئيس التحرير: عادل صبري 07:46 مساءً | الاثنين 12 نوفمبر 2018 م | 03 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 27° غائم جزئياً غائم جزئياً

«بن لادن» يطالب المسلمين بالجهاد في سوريا

«بن لادن» يطالب المسلمين بالجهاد في سوريا

العرب والعالم

الحرب في سوريا

«بن لادن» يطالب المسلمين بالجهاد في سوريا

مصر العربية 15 سبتمبر 2017 19:59

دعا حمزة بن لادن نجل مؤسس تنظيم القاعدة أسامة بن لادن، المسلمين في عموم الأقطار إلى الجهاد في سوريا، التي تشهد حربًا منذ ست سنوات.

 

وخاطب "حمزة" في تسجيل صوتي نشره موقع مؤسسة السحاب أتباعه في إندونيسيا، وفي المغرب الإسلامي وما بينهما قائلًا، حسب "روسيا اليوم": "إخواني المسلمين.. ليست هذه محنة الشام لكنها محنة الإسلام".

 

وأضاف: "لكي يستطيع أهل الشام صد هذا العدوان العالمي، لا بد من تكاتف المسلمين كل المسلمين.. لا بد من اليقظة والتحرك السريع الجاد المنظم لدعم أهل الشام المباركة قبل فوات الأوان.. يجب أن تكون قضية الشام قضية الأمة كلها".

 

وكانت الولايات المتحدة قد أدرجت حمزة بن لادن على لائحتها السوداء للإرهاب، ما يعني فرض عقوبات قانونية ومالية عليه.

 

ويرى مسؤولون ومحللون أنَّ حمزة بن لادن يستعد لقيادة القاعدة مستفيدا من هزائم تنظيم "الدولة" لتوحيد المقاتلين المتشددين في العالم أجمع تحت رايته.
 

يذكر أنَّ حمزة انفصل عن أبيه منذ هجمات نيويورك وواشنطن، ونقل مع نساء وأطفال آخرين إلى جلال آباد في باكستان قبل وصولهم إلى إيران حيث ظلوا لسنوات تحت الإقامة الجبرية.
 

وكان حمزة يكتب رسائل إلى والده قبل أن يقتل في عملية للقوات الخاصة الأمريكية في باكستان عام 2011، وذلك ليؤكد عزمه على الانضمام إلى معركة القاعدة، وفق وثائق كشفت الاستخبارات الأمريكية النقاب عنها في مايو 2015.

 


 


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان