رئيس التحرير: عادل صبري 06:02 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالأحزمة الناسفة والقنابل اليدوية.. إحباط هجوم لـ«داعش» على وزارة الدفاع السعودية

بالأحزمة الناسفة والقنابل اليدوية.. إحباط هجوم لـ«داعش» على وزارة الدفاع السعودية

العرب والعالم

بالأحزمة الناسفة والقنابل اليدوية.. إحباط هجوم لـ"داعش" على وزارة الدفاع السعودية

بالأحزمة الناسفة والقنابل اليدوية.. إحباط هجوم لـ«داعش» على وزارة الدفاع السعودية

مصر العربية - وكالات 12 سبتمبر 2017 04:35

تمكنت قوات أمن الدولة السعودية في عملية نوعية من اكتشاف وإحباط مخطط إرهابي لتنظيم "داعش" كان يستهدف مقرين تابعين لوزارة الدفاع بالرياض بعملية انتحارية بواسطة أحزمة ناسفة.


وجاء في بيان رئاسة أمن الدولة الذي نشرته وكالة "واس" الرسمية  أن العملية تمكنت من القبض على الانتحاريين المُكلفين بتنفيذها وهما كل من (أحمد ياسر الكلدي - عمار علي محمد) قبل بلوغهما المقر المستهدف، وتحييد خطرهما والسيطرة عليهما من قبل رجال الأمن.

ويعد البيان الصادر عن أمن الدولة في المملكة الذي يترأسها إضافة إلى جهاز المباحث العامة عبد العزيز الهويريني، هو البيان الأول للرئاسة. 
 

واتضح من التحقيقات الأولية بأنهما من الجنسية اليمنية واسماهما يختلفان عن ماهو مدون بإثباتات الهوية التي ضبطت بحوزتهما.


وتقود السعودية التي تعرضت لهجمات انتحارية وتفجيرات تبناها تنظيم الدولة الإسلامية تحالفاً عسكرياً في اليمن لدعم حكومة عبد ربه منصور هادي.

كما أٌلقي القبض في الوقت ذاته على شخصين سعودي الجنسية ويجري التثبت من علاقتهما بالانتحاريين المشار لهما آنفا وما كانا سيقدمان على ارتكابه وتقتضي مصلحة التحقيق عدم الإفصاح عن اسميهما في الوقت الراهن.

 

كما قامت القوات بضبط حزامين ناسفين (يزن كل واحد منهما (7) سبعة كيلو غرامات)، بالإضافة إلى تسع قنابل يدوية محلية الصنع، وأسلحة نارية و بيضاء.
 


وتمكنت القوات من ضبط استراحة في حي الرمال بمدينة الرياض، اتخذت وكراً

للانتحاريين والتدرب فيها على ارتداء الأحزمة الناسفة وعلى كيفية استخدامها.



وقال مصدر برئاسة أمن الدولة إنه ماتزال التحقيقات مستمرة في هذه القضية والموقوفين على ذمتها للإحاطة بالتفاصيل كافة لهذا المخطط الإرهابي وسوف يعلن ما يستجد في حينه.
 

وفي خبر منفصل، نقلت وكالة الأنباء السعودية عن مصدر أمني قوله "إن رئاسة أمن الدولة تمكنت خلال الفترة الماضية، من رصد أنشطة استخباراتية لمجموعة من الأشخاص لصالح جهات خارجية، ضد أمن الدولة ومصالحها ومقدراتها وسلمها الاجتماعي بهدف إثارة الفتنة والمساس باللحمة الوطنية".

وأضاف المصدر أنه " تم تحييد خطرهم والقبض عليهم، وهم سعوديون وأجانب، ويجري التحقيق معهم".
 

ولم يتضح إن كان هناك صلة بين القضيتين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان