رئيس التحرير: عادل صبري 04:57 مساءً | الجمعة 20 يوليو 2018 م | 07 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بالفيديو| شاهد إعصار إيرما المدمر يخفي محيط البهاما

بالفيديو| شاهد إعصار إيرما المدمر يخفي محيط البهاما

العرب والعالم

إعصار إيرما يخفي محيط البهاما

بالفيديو| شاهد إعصار إيرما المدمر يخفي محيط البهاما

كريم صابر 11 سبتمبر 2017 19:08

تسبب إعصار "إيرما"  الذي اجتاح ولاية فلوريدا الأمريكية، في شفط وانحسار المياه من شواطئ البهاما؛ حيث بدا وكأنه أخفى محيط البهاما تاركًا وراءه أرضًا جرداء.
 

ووفقا لوسائل إعلام محلية فإن الظاهرة النادرة سببها الإعصار القوي، الذي نتج عنه ضغط جوي منخفض، ما أدى إلى سحب المياه إلى مركز العاصفة.

 

واجتاح إعصار "إرما"، وهو أحد أقوى عواصف المحيط الأطلسي في قرن وبلغت سرعة الرياح المصاحبة له 290 كيلومترا في الساعة، عددا من الجزر الصغيرة في شمال شرق البحر الكاريبي بينها باربودا وسان مارتان وجزر فيرجن البريطانية والبهاما.
 

ويعتبر "إيرما" الذي أودى بحياة 22 شخصاً على الأقل في منطقة الكاريبي خطراً يهدد الحياة في فلوريدا، وقد يتسبب في كارثة طبيعية تلحق أضراراً بمليارات الدولارات في ثالث أكبر ولاية أميركية من حيث عدد السكان.


شاهد الفيديو..

 

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك وتويتر"، العديد من الصور والفيديوهات، التي توثق أثار إعصار "إيرما" المدمر، والذي ضرب ولاية فلوريدا الأمريكية.

 

ووصل إعصار "إيرما" المدمر فجر أمس الأحد، إلى الأراضي الأمريكية، وتسبب في قطع التيار الكهربائي عن أكثر من مليون منزل وشركة في فلوريدا.

 

وأعلنت ولاية فلوريدا عن أول حالة وفاة بسبب الإعصار، الذي بلغت سرعته أكثر من 200 كم في الساعة، وارتفعت شدته إلى الدرجة الرابعة مع اقترابه من أرخبيل كيز في فلوريدا.

 

وتستمر سلطات الولاية في عمليات إجلاء وإيواء من تبقوا في المناطق التي يتوقع أن يضربها الإعصار.

 

يذكر أن إعصار إيرما، الذي ضرب خلال الأيام الأخيرة حوض الكاريبي وكوبا ويضرب حاليًا جزر فلوريدا كيز والساحل الجنوبي لولاية فلوريدا، صنف كأحد أقوى الأعاصير في التاريخ.

 

​وتسبب الإعصار في خسائر كبرى في البنية التحتية والأرواح في كوبا والكاريبي، ومن المتوقع أن يحدث تدميرا واسعا في فلوريدا، التي أخلت السلطات فيها أكثر من 6 مليون شخص.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان