رئيس التحرير: عادل صبري 01:53 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

هذه الدول.. قبلة السياح الخليجيين في الصيف

هذه الدول.. قبلة السياح الخليجيين في الصيف

العرب والعالم

السياحة في تركيا

هذه الدول.. قبلة السياح الخليجيين في الصيف

أحمد جدوع 09 أغسطس 2017 10:21

على الرغم من التعثر الاقتصادي الذي تمر به المنطقة العربية بسبب الأزمات السياسية وانخفاض أسعار النفط بالنسبة للدول الخليجية إلا أن السياحة الصيفية شيء مقدس لدي الكثير من العرب.

 

وبلغ مجموع ما أنفقه السياح العرب من عام 2016، خلال رحلاتهم الترفيهية خارج بلادهم أكثر من 71 مليار دولار.

 

واستناداً لمواقع مختصة وشركات سياحية، "مصر العربية" رصدت أهم 10 دول في العالم يقبل عليها العرب للسياحة خلال فصل الصيف وهم.  

 

تركيا

 

تكتسب أراضي الجمهورية التركية مكانةً تاريخية كبيرة، إضافة إلى موقعها الجغرافي، الذي يميزها عن الكثير من المناطق السياحية في العالم.

 

إسطنبول تقدم خيارات متنوعة ومناسبة لكافة الميزانيات في فنادق من كل صنف ولون، وإذا كنتم تبحثون عن السرّ في رحلة منخفضة إلى تركيا هذا الصيف، فإنّ الحل يكمن في الإبتعاد عن المدن المزدحمة في المواسم السياحية، والإقامة في المدن الداخلية الأقل كثافة سياحيا مثل أضنة أو قونية، وإذا كانت وجهتكم البحر فيمكنكم الحجز في مدن ساحلية أقل شهرة وإزدحام مثل بودروم ودالامان.

ماليزيا

 

يُعد السفر إلى ماليزيا في الصيف خيارا توفيريا مناسبا، حيث تنخفض تكلفة الحجوزات الفندقية وخاصة في فنادق جزيرة بينانج، وعلى الأخص في مدينة جورج تاون الصاخبة والغنية بالمتاحف والآثار والمعابد والأسواق الشعبية، وتقدم مدينة الملاهي والطبيعة الخلابة في مرتفعات جنتنغ ملاذا للهروب من حرارة الصيف، مع تجربة ركوب التلفريك الممتعة للكبار والصغار.

 

 اليونان

 

تمثّل اليونان خيارا عقلانيا وممتازا دوما للعطلات التوفيرية، إذ يختار المسافر من بين آلاف الجزر اليونانية التي توصف جميعها بالجمال والهدوء والمناظر الخلابة، بالإضافة إلى تكلفة منخفضة جاءت نتيجة طبيعية للأزمة الاقتصادية التي تشهدها البلاد والتي دفعت بالحكومة إلى تشجيع القطاع السياحي والحثّ عليه، تمتع بعطلة هادئة على البحر في مدينة إميروفيجلي، أو تنفّس عبق التاريخ والحضارة في أثينا مدينة الملاحم والأشعار.

 

 التشيك

 

لا أجمل من قضاء العطلة في براغ عاصمة الجمال الأوروبي حيث المدينة القديمة بخرافاتها وجسر "كارلوف موست" الشهير، ولأنّ الصيف موسم السياحة الرئيسي في التشيك؛ يمكن للزائر التوجه جنوبا إلى تشيسكي كروملوف الساحرة، أو غربا إلى مدينة بيلزن العريقة أو كارلسباد ( كارلوفي فاري) حيث منتجعات النقاهة والطبيعة التي "تداوي" كل مجروح وحزين!

إندونسيا

 

تنخفض تكلفة الحجوزات الفندقية في مدينة أوبود في جزيرة بالي الإندونيسية بشكل ملحوظ في شهور الصيف، ورغم الأجواء الحارّة التي تسود هذه الجزيرة طوال العام إلا أنّ المناطق الداخلية ومنها أوبود تحظى بطقس لطيف وأجواء معتدلة، ويضيع الرحّالة هنا بعالم من حقول الأرز والمصطبات الخضراء في "تيجالالانج"، وكذلك زيارة "محمية القرود" المسلّية، وتذوق الأطباق الآسيوية الشهيرة والغريبة في فنادق أوبود منخفضة التكلفة.

تايلند

 

يتدرّج عالم التسوق في بانكوك عاصمة تايلند من الأسواق والشوارع الشعبية وصولا إلى مراكز التسوق والمولات الفخمة والحديثة، ومع التكلفة المنخفضة للفنادق في بانكوك يمكنك زيارة مدينة باتايا الساحلية التي تبعد أقل من ساعتين عنها، وتوصف باتايا بأنها مدينة شبابية صاخبة، وتنتشر فيها الحدائق الممتعة مثل "حديقة النباتات" و"حديقة التماسيح"، وكذلك ركوب الفيل في قرية الفيلة، وزيارة "معبد الحقيقة" الذي يجسد الفلسفة الشرقية الآسيوية وفهمها للحياة.

 

 رومانيا

 

يمكنك قضاء أطيب الأوقات في العاصمة الرومانية بوخارست، هذه المدينة التي تزخر بالمباني والمتاحف والآثار والأسواق الجميلة ومنخفضة التكلفة مقارنة مع غيرها من أسواق أوروبا، ولا تخلو رومانيا من الطبيعة الخلابة المدهشة في منطقة كلوج نابوكا، وكذلك الأجواء الصيفية اللطيفة والمنعشة في منتجع سينايا الشهير حيث قصر "بيليش" الذي يروي أساطير رومانيا المُبهرة.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان