رئيس التحرير: عادل صبري 03:31 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بعد وصفها بالإرهابية.. هكذا ردت «حماس» على صحيفة الرياض السعودية؟

بعد وصفها بالإرهابية.. هكذا ردت «حماس» على صحيفة الرياض السعودية؟

العرب والعالم

وفد حركة حماس في طهران

بعد وصفها بالإرهابية.. هكذا ردت «حماس» على صحيفة الرياض السعودية؟

محمد عبد الغني 05 أغسطس 2017 14:52

 

ردت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" على جريدة الرياض السعودية بعد وصفها للحركة بـ"الإرهابية"، أن ذلك يمثل إساءة للمقاومة.

 

وقالت "حماس" في بيان اليوم السبت، : إن "هذا الوصف الخطير من شأنه المساس بسمعة شعبنا وتاريخه ونضالاته، والإساءة لمقاومته الباسلة التي تمثل رأس الحربة في الدفاع عن فلسطين وعن عزة وكرامة الأمة جمعاء، ولا يخدم سوى أعداء فلسطين، باعتبارها القضية المركزية للأمة العربية والإسلامية".

 

وعبّرت عن أسفها أن تصدر مثل هذه التصريحات من وسيلة إعلامية عربية ومن قلب العاصمة السعودية في الوقت الذي يمارس فيه العدو الصهيوني أبشع جرائمه وعدوانه وانتهاكاته بحق شعبنا الفلسطيني والقدس والمسجد الأقصى.

 

 

وجددت "حماس" تأكيدها ضرورة وقف مثل هذه الأوصاف الغريبة والمخالفة للمواقف المعهودة للمملكة العربية السعودية وقيادتها وشعبها المحب لفلسطين، الذي وقف دوما مع الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة.

 

يذكر أن صحيفة الرياض وصفت "حماس" بالإرهابية في خبر نشرته عن زيارة وفد قيادي من الحركة العاصمة الإيرانية طهران.

 

وفاجأت جريدة الرياض السعودية، متابعيها بخبر نشرته عن زيارة وفد قيادي من الحركة إلى العاصمة الإيرانية طهران وصفت في عنوانه حركة حماس بـ"الإرهابية".

 

وعنونت الجريدة خبرها قائلة: "وفد من قيادة حركة «حماس» الإرهابية يحضر مراسم تنصيب روحاني"، فيما كررت وصفها لحركة حماس بـ"الإرهابية"، أربع مرات في محتوى الخبر.

 

وكان لافتا في الفقرة الأخيرة من الخبر، تبني الجريدة للموقف الأمريكي والأوروبي من حركة حماس، حيث ختمت قائلةً: "وتعد حماس مجموعة إرهابية حسب تصنيف كل من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي".

 

ونشر العديد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً ومقاطع فيديو للقاء الذي جمع قبل أيام وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، مع نظيره وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، واعتبروا ذلك دليلاً قاطعاً على تناقض واضح في الموقف السعودي من إيران.

 

كما نشر أحد النشطاء مقطع فيديو يظهر لقاء التلفزيون السعودي مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، وتساءل قائلا: "فهل يعني ذلك بأن السعودية تدعم الإرهاب وتروج له اعلامياً؟!".

 

 

من جانبه، سخر أفيخاي أدرعي المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي للإعلام العربي، على حسابه الرسمي بموقع تويتر، من حركة حماس بعد تصريحات الجريدة السعودية قائلا: " وشهد شاهد من صفه.. الرياض تنطق بالحق وتسمي الأمور بأسمائها".

 

 

وفد حمساوي في طهران

 

وأعلنت حركة حماس، أن وفداً قيادياً من المكتب السياسي للحركة، وصل العاصمة الإيرانية طهران، للمشاركة بمراسم أداء اليمين الدستورية، للرئيس الإيراني المنتخب في ولايته الثانية، حسن روحاني.

وقالت الحركة، إن الوفد وصل إلى طهران برئاسة عزت الرشق، وعضوية كل من صالح العاروري، وزاهر جبارين، وأسامة حمدان، تلبية لدعوة من الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

ولفتت الحركة إلى أن مشاركة وفدها في تلك المراسم يأتي تقديراً لـ"دور إيران الكبير في دعم صمود الشعب الفلسطيني ومناصرة حقوقه، وإسناد مقاومته".

 

 

وكان وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، قد أعلن خلال مؤتمر صحفي عقده في باريس مع نظيره الفرنسي في بداية الأزمة الخليجية، أن على قطر أن تتخلى عن دعمها للتنظيمات الإرهابية كجماعة الإخوان المسلمين وحركة حماس.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان