رئيس التحرير: عادل صبري 12:23 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

منذ مايو الماضي.. السعودية تفقد 40 جنديًا في حرب اليمن

منذ مايو الماضي.. السعودية تفقد 40 جنديًا في حرب اليمن

العرب والعالم

جندي سعودي على الحدود مع اليمن

منذ مايو الماضي.. السعودية تفقد 40 جنديًا في حرب اليمن

وكالات 27 يوليو 2017 20:46

أعلنت السعودية، اليوم الخميس، مقتل أحد جنودها في معارك مع جماعة "الحوثي"، على حدودها الجنوبية مع اليمن، ليرتفع عدد قتلاها في الشريط الحدودي، منذ العاشر من مايو الماضي، إلى 40 جنديًا.

وذكرت الوكالة السعودية الرسمية (واس)، "أن رئيس رقباء (رتبة أقل من ضابط)، حمود مبغور الناشري، استشهد أثناء تأديته لواجبه دفاعًا عن دينه ووطنه بالحد الجنوبي"، في إشارة للحدود الجنوبية مع اليمن، والتي تشهد معارك مع الحوثيين منذ أكثر من عامين.


وقالت الوكالة إن الأمير عبد الله بن بندر، نائب أمير منطقة مكة المكرمة، نقل تعازي القيادة السعودية لذوي الشهيد "الناشري"، وذلك بعد تشييع جثمانه في محافظة القنفذه، التابعة لمنطقة مكة، جنوب غربي البلاد.


ولم تتطرق الوكالة إلى ظروف أو توقيت مقتل "الناشري".


وبمقتله، يرتفع عدد قتلى الجيش السعودي في الشريط الحدودي مع اليمن، منذ العاشر من مايو الماضي، إلى 40 جنديًا.


في المقابل، يواصل طيران التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، شن عشرات الغارات على مناطق حدودية، مستهدفة مواقع الحوثيين وقوات الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح.

ويشهد اليمن حرباً، منذ أكثر من عامين، بين القوات الموالية للحكومة اليمنية من جهة، ومسلحي جماعة "الحوثي" وصالح من جهة أخرى.

ومنذ 26 مارس 2015، يشن التحالف العربي عمليات عسكرية ضد الحوثيين وحلفائهم، استجابة لطلب الحكومة الشرعية، في محاولة لمنع سيطرتهم على كامل البلاد، بعد سيطرتهم على العاصمة صنعاء ومناطق أخرى بقوة السلاح.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان