رئيس التحرير: عادل صبري 06:20 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

«عصر اليوم».. أول صلاة في الأقصى منذ أسبوعين

«عصر اليوم».. أول صلاة في الأقصى منذ أسبوعين

العرب والعالم

عصر اليوم أول صلاة منذ أسبوعين- أرشيفية

بعد إزالة الاحتلال الإجراءات الأمنية

«عصر اليوم».. أول صلاة في الأقصى منذ أسبوعين

وكالات 27 يوليو 2017 11:15

دعت المرجعيات الاسلامية في القدس الفلسطينيين اليوم الخميس لإداء صلاة العصر في المسجد الأقصى للمرة الاولى منذ أسبوعين، بعدما أزالت سلطات الاحتلال الإسرائيلية كل التجهيزات الأمنية المستحدثة في محيط الحرم الشريف.


وقال مسؤول في الأوقاف الإسلامية خلال مؤتمر صحفي اليوم إن "المرجعيات الاسلامية في القدس تدعو الفلسطينيين للدخول إلى الاقصى لأداء صلاة العصر".


وتابع المسؤول “الآن نحن نطلب من مدير الاوقاف أن يدخل الحراس لفتح أبواب المسجد وسنصلي إن شاء الله صلاة العصر كلنا في المسجد الأقصى المبارك”.


وكانت الشرطة الإسرائيلية أعلنت الخميس إزالة كل الإجراءات الأمنية التي استحدثتها في الحرم القدسي اثر هجوم في 14 يوليو، واثارت غضبا فلسطينيا واسلاميا عارما وصدامات دامية بين محتجين فلسطينيين والقوات الاسرائيلية.


وأزالت القوات الإسرائيلية فجرا المسارات الحديدية وأعمدة الكاميرات التي كانت نصبتها عند مدخل الحرم القدسي.

 

ورأى الفلسطينيون في الإجراءات الأمنية الأخيرة محاولة من إسرائيل لبسط سيطرتها على الموقع، ورفضوا دخول الحرم القدسي وأدوا الصلاة في الشوارع المحيطة.

 

واندلعت احتجاجات فلسطينية عارمة تخللتها صدامات أسفرت عن استشهاد خمسة فلسطينيين. وليل الجمعة الماضي، طعن فلسطيني عائلة مستوطنين إسرائيليين في الضفة الغربية المحتلة فقتل ثلاثة منهم.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان