رئيس التحرير: عادل صبري 10:06 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

قصور وسيارات فارهة ومئات الغرف .. الملك سلمان يقضي عطلته في المغرب

قصور وسيارات فارهة ومئات الغرف .. الملك سلمان يقضي عطلته في المغرب

العرب والعالم

قصور وسيارات فارهة ومئات الغرف .. الملك سلمان يقضي عطلته في المغرب

قصور وسيارات فارهة ومئات الغرف .. الملك سلمان يقضي عطلته في المغرب

مصر العربية - وكالات 25 يوليو 2017 08:17

بدأ العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، الإثنين زيارة خاصة إلى المغرب؛ من أجل قضاء عطلته السنوية بمدينة طنجة، أقصى شمالي البلاد.
 

واستقبل العاهلَ السعودي، لدى وصوله إلى مطار "ابن بطوطة الدولي" بمدينة طنجة، رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني، وشخصيات رسمية مغربية.

 

ولي العهد يقبل قدم سلمان
وذكر بيان للديوان الملكي السعودي، أن الملك سلمان أصدر أمراً بإنابة ولي عهده، الأمير محمد بن سلمان، بـ"إدارة شئون البلاد ورعاية مصالح الشعب"، خلال فترة غياب الملك.

 

وأثار فيديو لولي العهد السعودي ، وهو يقبل قدم والده الملك سلمان ، أثناء وداعه الإثنين، اهتمام نشطاء وسائل التواصل الاجتماعي.  
 

وظهر الأمير الشاب وهو يودع والده الملك سلمان في قصر السلام بجدة، وأثناء سلامه عليه انحنى وقبل قدمه.


وتأتي زيارة الملك سلمان إلى طنجة في الوقت الذي أشارت فيه العديد من التقارير إلى أن السعودية لم تتفهم الموقف المغربي من الأزمة التي اندلعت بين السعودية والإمارات والبحرين وقطر، والتي وقفت فيها الرباط على الحياد.
 

وأرسل المغرب مساعدات إلى قطر في الأيام التي تلت إعلان مقاطعة الدول الأربع لقطر، وهو ما اعتبره بعض المتابعين موقفا معارضا للموقف السعودي.


 

طنجة تستعد 


وقال موقع  "طنجة24" المحلي أن مدينة طنجة تشهد منذ أسابيع، حالة من الترقب لاستقبال العاهل السعودي، حيث تم حجز 800 غرفة نوم، في عدد من الفنادق، إضافة إلى شقق وفيلات، أيضا، ومئات السيارات الفارهة، التي تم تخصيصها لاستقبال الوفد المرافق للملك.

 

ويتوقع أن يمضي العاهل السعودي والوفد المرافق له نحو شهر في المدينة، تبعا للمدة المحددة لمختلف الحجوزات.
 

ويقيم الملك سلمان بن عبد العزيز بمنطقة "كاب سبارطيل"، وهي عبارة عن منتجع سياحي في مدينة طنجة، يضم مساحات شاطئية وغابوية، بالإضافة إلى توفرها على مشاريع سياحية عديدة.
 

وتعيش مدينة طنجة المغربية، منذ أسابيع، حالة من الترقب، فرضها اختيار العاهل السعودي، لقضاء إجازته الخاصة، للعام الثالث على التوالي، بالمدينة الملقبة بـ"عروس الشمال".
 

ودأب الملك سلمان بن عبد العزيز قضاء إجازاته الخاصة بمدينة طنجة، منذ أن كان ولياً للعهد، غير أن زيارته للمدينة باتت مصدر اهتمام دولي منذ جلوسه على العرش في يناير 2015.


"كاب سبارطيل"


ويتميز هذا المنتجع بمناظر طبيعية خلابة إذ يعد واحدا من الذي يعد واحدا من أبرز المناطق السياحية في مدينة طنجة المغربية، لكن هناك ما لا يعرف الكثير عن المنتجع الساحر، وأفاد موقع "سبوتنيك" الروسي ببعض المعلومات عنه:- 
 

1- المنتجع عبارة عن قمة صخرية جبلية على الساحل المغربي ارتفاعها 315 مترا.
 

2- يضم مساحات شاطئية وغابوية، بالإضافة إلى توفرها على مشاريع سياحية عديدة.
 

3- كانت تسمى في الماضى كاب أمبلسيوس (Cap ampelusius)
 

4- يطلق عليه "عروس الشمال" نظرا لروعة طبيعتها الجغرافية.
 

5- يوجد به فروع لأشهر الفنادق العالمية.
 

6- يوجد بها منارة رأس سبارطيل التي بنيت بأمر من السلطان محمد الرابع بن عبد الرحمان وبدأ تشغيلها في 15 أكتوبر 1864 وإنارتها مرئية على بعد 30 ميل بحري.

 

7- على ساحل رأس سبارطيل توجد جزيرة مغمورة بالمياه، يعتقد البعض أنّها الجزيرة الأسطورية أطلانطس.
 

8- يوجد بها مغارة هرقل الأسطورية والتي تعد أكبر مغارات إفريقيا، وتم اكتشافها عام 1906، وتوجد فيها سراديب تمتد إلى مسافة 30 متراً في باطن الأرض.

 

أفخر السيارات في انتظار الملك 
 

ونشر المغرد السعودي المعروف على موقع "تويتر" باسم مجتهد، صوراً لجانب من التحضيرات الكبيرة في المغرب استعداداً لاستقبال الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز.

 

وفي حسابه على موقع التواصل الاجتماعي نشر الجمعة  الماضية صوراً لأعداد كبيرة من السيارات الفاخرة، وقال: "مئات السيارات من أفخر موديلات مرسيدس، ورينج روفر، في انتظار الوفد المرافق للملك في طنجة، طبعاً هذه غير سيارات البنتلي والرولز رويس لكبار الوفد".



وأوضح في تغريدة أخرى أن صورة السيارات الخاصة بالوفد السعودي التقطت في فندق "موفنبيك"، وقال إن "مثلها موجود في فنادق فرح طنجة، وجراند موقادور، وهلتون قاردن ان، وسولازور، وميراج، ورويال توليب".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان