رئيس التحرير: عادل صبري 08:34 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

قناة عراقية: «داعش» يفرض عقوبة 50 جلدة لمن يتحدث عن موت البغدادي

قناة عراقية: «داعش» يفرض عقوبة 50 جلدة لمن يتحدث عن موت البغدادي

العرب والعالم

أبو بكر البغدادي

قناة عراقية: «داعش» يفرض عقوبة 50 جلدة لمن يتحدث عن موت البغدادي

وكالات 02 يوليو 2017 09:57

أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى العراقية، اليوم الأحد، بأنَّ تنظيم الدولة "داعش" نشر بيانًا مقتضبًا في أرجاء مدينة تلعفر غرب الموصل، حدَّد عقوبة "50 جلدة" لمن يتحدث عن موت زعيمه أبو بكر البغدادي، بعد جدل واسع انتشر عقب خطبة أحد المقربين منه الجمعة الماضي.

وقال المصدر في حديث لقناة "السومرية"، حسبما ورد بموقعها الإلكتروني، إنَّ تنظيم "الدولة" نشر بيانًا في أرجاء تلعفر غرب الموصل، حدَّد عقوبة 50 جلدة لمن يتحدث عن موت البغدادي، في رد فعل مفاجئ من قبل التنظيم الذي التزم الصمت حيال مصير زعيمه.

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه: "خطبة أبو قتيبة أحد المقربين من البغدادي الجمعة الماضي في أحد مساجد تلعفر، لمحت بشكل واضح لمقتل البغدادي ما أثار جدلًا واسعًا".

ولفت إلى أنَّ لجوء تنظيم "الدولة" لهذه العقوبة يأتي تحسبًا من حصول انشقاقات أو انهيارات في صفوفه أو الاقتتال الداخلي للاستحواذ على المناصب نظراً لوجود إشكالات وخلافات واسعة في هذا الإطار.

وأمس السبت، كشف مصدر محلي في محافظة نينوى العراقية أن مسلحي تنظيم "الدولة" اعتقلوا أحد المقربين من زعيم التنظيم، وسط قضاء تلعفر، بعد يوم من تلميحه لمقتله في خطبة الجمعة.

وقال المصدر، في حديث لموقع "السومرية نيوز": "مفارز قتالية من داعش" target="_blank">تنظيم داعش اعتقلت المدعو أبو قتيبة، أحد أبرز المقربين من البغدادي، بعد محاصرته داخل منزله في أطراف تلعفر غرب الموصل، وتمَّ اعتقاله دون أي مقاومة، وفق المعلومات المتوفرة".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان