رئيس التحرير: عادل صبري 10:47 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

النائب العربي السابق بالكنيست باسل غطاس يبدأ تنفيذ حكم حبسه عامين

النائب العربي السابق بالكنيست باسل غطاس يبدأ تنفيذ حكم حبسه عامين

العرب والعالم

باسل غطاس

اليوم

النائب العربي السابق بالكنيست باسل غطاس يبدأ تنفيذ حكم حبسه عامين

وكالات 02 يوليو 2017 08:48

يبدأ النائب العربي السابق في الكنيست "البرلمان" الإسرائيلي باسل غطاس، اليوم الأحد، تنفيذ عقوبة السجن عامين، لإدانته بـ"تهريب" هواتف نقالة إلى معتقلين فلسطينيين بسجون الاحتلال.

وقال غطاس على صفحته الرسمية في "فيسبوك"، أمس السبت، حسب "الأناضول": "أقف أمامكم اليوم، وغدًا سأدخل السجن، وإن غدًا لناظره قريب، وسيكون التحرير بعد غد وهو أيضا لناظره قريب".

وأضاف: "أدخل السجن لكوني ابنًا لهذا الشعب المعذب، مسلوب الوطن والحقوق، الذي ناضل منذ يفاعة الصبا من أجل تحقيق العدل والعدالة في فلسطين، وعمل بلا هوادة ولا كلل من أجل ذلك".

وتابع: "سأقضي عامين في السجن، ما اعتبره تحمُّلًا كاملًا للمسؤولية عن فعلي الضميري والإنساني والأخلاقي تجاه أسرانا، وما اعتبره فرصةً لرفع قضايا الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، والممارسات غير الإنسانية المناقضة للأعراف والمواثيق الدولية التي يقوم بها الاحتلال ضدهم".

واعتقلت شرطة الاحتلال في ديسمبر الماضي، النائب غطّاس لمدة يومين، ثمَّ أخضعته للتحقيق وحبسته منزليًّا، بعد الاشتباه فيه بتهريب أجهزة هواتف نقالة لمعتقلين فلسطينيين في أحد سجون الاحتلال.

وقدَّم غطّاس، في مارس الماضي، استقالته من الكنيست، بعد توصُّله مع النيابة لتسوية أو ما وصفه إعلام إسرائيلي بـ"صفقة"، تقضي بأن يعترف بتهريب هواتف خلوية إلى سجينين فلسطينيين أمنيين، مقابل أن تكتفي النيابة بفرض عقوبة السجن الفعلي عليه لمدة عامين، بعد أن طالبت سابقًا بأن تكون العقوبة أكثر من ذلك.

وبالفعل، قضت محكمة الصلح في مدينة بئر السبع جنوبي إسرائيل في أبريل الماضي، بسجنه عامين، ويتضمَّن الحكم أيضًا خضوعه للمراقبة لمدة 18 شهرًا، بعد انقضاء مدة الحكم بالسجن.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان