رئيس التحرير: عادل صبري 06:37 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

دبلوماسي روسي: الجيش السوري لم تستخدم الأسلحة الكيميائية في عين ترما

دبلوماسي روسي: الجيش السوري لم تستخدم الأسلحة الكيميائية في عين ترما

العرب والعالم

قوات بشار الأسد

دبلوماسي روسي: الجيش السوري لم تستخدم الأسلحة الكيميائية في عين ترما

وكالات 02 يوليو 2017 01:01

أكَّد مصدر دبلوماسي روسي أنَّ الضباط من المركز الروسي للمصالحة بين أطراف النزاع في سوريا، الذين عملوا أمس السبت في حي الكباس بريف دمشق، يؤكدون عدم استخدام جيش النظام السوري للسلاح الكيميائي.

وحسب "روسيا اليوم"، تحدَّثت جماعات مسلحة معارضة أنَّ القوات الحكومية استخدمت غاز الكلور ضد تنظيم "فيلق الرحمن" في قرية عين ترما بالغوطة الشرقية لدمشق، وهو ما نفاه جيش النظام بالقول إنَّه لم يعد يمتلك الأسلحة الكيميائية، ووصف تلك الادعاءات بـ"الكاذبة والعارية من الصحة".

وقال المصدر الروسي: "مساء أول يونيو في حي الكباس المجاور لقرية عين ترما، كانت تعمل مجموعة ضباط من المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتحاربة في سوريا، ولم يتم هناك رصد أي استخدام للأسلحة الكيميائية من قبل القوات الحكومية، لا من هذه المنطقة ولا من المنطقة المجاورة لها".

وفي شأن متصل، ذكر المصدر نفسه: "الجانب الروسي قد جمع الأدلة القاطعة التي تثبت استخدام الإرهابيين للأسلحة والذخائر الأجنبية في سوريا، والضباط الروس التقطوا صور شظايا المعدات العسكرية والذخائر على الأرض مع أرقامها التسلسلية".

وأضاف: "كما سجَّل مركز المصالحة الروسي أمس السبت 48 حالة قصف بمدافع الهاون استهدفت حي الكباس من قبل مواقع تابعة للجماعات المسلحة غير الشرعية في قرية عين ترما وحي جوبر شرق العاصمة دمشق".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان