رئيس التحرير: عادل صبري 05:24 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

44 قتيلًا من قوات حفتر في «معارك بنغازي»

44 قتيلًا من قوات حفتر في «معارك بنغازي»

العرب والعالم

حفتر بين قواته

خلال شهر

44 قتيلًا من قوات حفتر في «معارك بنغازي»

وكالات 02 يوليو 2017 00:53

أفاد مصدر طبي في مدينة بنغازي الليبية بأنَّ 44 جنديًّا من القوات الموالية للمشير خليفة حفتر لقوا مصرعهم خلال شهر من المعارك بينهم وبين مسلحين متطرفين في هذه المدينة.

وقال هاني العريبي المنسق الإعلامي لوزارة الصحة في بنغازي الكبرى، في تصريحاتٍ لـ"فرانس برس"، السبت، إنَّ الجنود قتلوا في حيي الصابري وسوق الحوت، المعقلين الرئيسيين للمتطرفين في بنغازي.

وتشهد ليبيا تنازع حكومتين على الشرعية في البلاد، هما حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليًّا في طرابلس، وحكومة مؤقتة تتخذ مدينة طبرق شرق البلاد مقرًا لها، وتحظى بدعم من حفتر.

من جهته، أعلن خليفة العبيدي المتحدث باسم قوات حفتر تحقيق تقدُّم مهم، وقال: "الإرهابيون حوصروا في منطقة مساحتها كيلو متران مربعان"، دون صدور أي بيان حول عدد الخسائر في صفوف المليشيات المتطرفة.

وحثَّ حفتر قواته هذا الأسبوع، على تعجيل تقدمها في بنغازي من أجل تحريرها الكامل من "المتطرفين".

ومنذ ربيع 2014، تخوض قوات حفتر التي تسمي نفسها "الجيش الوطني الليبي" حربًا شرسة على جماعات متشددة، من بينها عناصر مفترضة لتنظيم الدولة "داعش" وآخرون قريبون من تنظيم "القاعدة".

وأواخر مايو الماضي، أعلنت جماعة "أنصار الشريعة" - المصنفة على أنَّها إرهابية من قبل الأمم المتحدة وواشنطن - حل نفسها، معترفةً ضمنيًّا بأنَّ المعارك ضد قوات حفتر أضعفت قواها.

وتتهم الولايات المتحدة جماعة "أنصار الشريعة" بالوقوف وراء هجوم 11 سبتمبر 2012 الذي استهدف القنصلية الأمريكية في بنغازي والذي أودى بحياة السفير كريستوفر ستيفنز وثلاثة أمريكيين آخرين.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان