رئيس التحرير: عادل صبري 03:59 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

العراق.. مقتل 10 وإصابة 14 آخرين في بغداد

العراق.. مقتل 10 وإصابة 14 آخرين في بغداد

العرب والعالم

تفجير في بغداد

العراق.. مقتل 10 وإصابة 14 آخرين في بغداد

وكالات ـ الأناضول 01 يوليو 2017 17:42

أفاد ضابط في الشرطة العراقية، اليوم السبت، بمقتل 10 أشخاص وإصابة 14 آخرين، في حوادث عنف متفرقة شهدتها العاصمة بغداد خلال الساعات الـ 24 الماضية.

 

وقال الملازم أول سعد كاظم، إن عنصر أمن قتل وأصيب 4 آخرون إثر قيام انتحاري يرتدي حزاما ناسفا بتفجير نفسه محاولا استهداف قائد الحشد العشائري، سعيد المشهداني، مبيناً أن الأخير لم يصب بأذى.

 

كما قتل صاحب محل وأصيب شخص آخر صادف مروره لحظة انفجار عبوة ناسفة قرب محل تجاري بمنطقة الشيخ حمد في الطارمية، وفرضت القوات العراقية حظرا للتجول في المنطقة وشنت حملة اعتقالات على خلفية الحادثين، وفقا للضابط ذاته.

 

وأدت تفجيرات بعبوات ناسفة أيضا إلى مقتل مدني وإصابة 9 آخرين في حوادث متفرقة شهدتها مناطق الشعب، والصبيحات، والمدائن، واللطيفية.

 

في حين أدت هجمات بأسلحة خفيفة نفذها مجهولون، لمقتل 7 مدنيين بينهم نساء وإصابة آخر، في حوادث متفرقة شهدتها مناطق عدة من العاصمة، هي: السعدون، وباب الشرقي، وتل محمد، والشعب، والبنوك، والعطيفية، وحي القادسية.

 

ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن هذه الهجمات، غير أن السلطات العراقية دائما ما تتهم تنظيم "داعش" الإرهابي بالوقوف وراءها لا سيما وأنه يتبنى هجمات مماثلة في بغداد.

 

واعتقلت القوات الأمنية العراقية عددا من المطلوبين للقضاء وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب في مناطق شط التاجي والطارمية والغزالية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان