رئيس التحرير: عادل صبري 07:19 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

القوات العراقية تسيطر على أقدم جسور الموصل

القوات العراقية تسيطر على أقدم جسور الموصل

العرب والعالم

القوات العراقية

القوات العراقية تسيطر على أقدم جسور الموصل

وكالات 01 يوليو 2017 13:00

أفاد مصدر عسكري عراقي بأنَّ قوات الشرطة الاتحادية "تابعة للداخلية‎"، تمكَّنت اليوم السبت، من السيطرة على أقدم جسور الموصل، ضمن عملية استعادة المدينة القديمة في الجانب الغربي.

والجسر الحديدي المعروف باسم "الجسر العتيق"، شيّد في ثمانينيات القرن الماضي ويربط حي الشفاء في الجانب الغربي بحي المهندسين بالجانب الشرقي للموصل.

وقال العقيد أحمد الجبوري، من قيادة "عمليات نينوى" التابعة للجيش، في تصريحاتٍ لـ"الأناضول"،  إنَّ الشرطة الاتحادية تمكَّنت من السيطرة على الجسر الحديدي وسط الموصل ضمن تقدمها لتحرير ما تبقى من المدينة القديمة.

وأضاف أنَّ الشرطة كانت تقف على مسافة 200 متر من الجسر منذ ثلاثة أشهر والتعليمات صدرت اليوم للتقدم نحوه والسيطرة عليه.

وأشار الجبوري إلى أنَّ تشكيلات أخرى ضمن الشرطة دخلت سوق القطانين وصولًا إلى منطقة السرجخانة التي انقسمت بين جهاز مكافحة الإرهاب "تابعة للدفاع" والاتحادية التي ستتوجه شرقًا، وهو عمق وامتداد الجسر الحديدي من أجل تأمينه وإبعاده عن هجمات تنظيم "الدولة".

يُشار إلى أنَّ الجسر الحديدي تعرَّض في وقت سابق لأضرار كبيرة بعد قصفه من قبل التحالف الدولي.

وفي السياق، قال الرائد حسنين التميمي إنَّ القوات الأمنية انطلقت اليوم باتجاه الأهداف المرسومة لها في الموصل القديمة واقتحمت محلة اليهود ضمن منطقة الفاروق بالإضافة لمنطقة رأس الكور من أجل استعادتها.

وأضاف أنَّ جهاز مكافحة الإرهاب يتقدَّم أيضًا لتحرير ما تبقى من منطقة السرجخانة وسط الموصل، وأجلى أكثر من 120 عائلة كانت محاصرة بالمنطقة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان