رئيس التحرير: عادل صبري 07:53 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الأمم المتحدة ترحب بتخصيص اليابان 4.5 مليون دولار لمساعدة اليمن

الأمم المتحدة ترحب بتخصيص اليابان 4.5 مليون دولار لمساعدة اليمن

العرب والعالم

الآثار التدميرية للحرب في اليمن -أرشيفية

الأمم المتحدة ترحب بتخصيص اليابان 4.5 مليون دولار لمساعدة اليمن

وكالات ـ الأناضول 30 يونيو 2017 22:52

رحب برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، اليوم الجمعة، بتخصيص اليابان 4.5 مليون دولار أمريكي، لصالح مشاريع البرنامج في اليمن.

وقال البرنامج في بيان، وصل الأناضول نسخة عنه، إن "هذه المساهمة ستتيح تلبية الاحتياجات الغذائية لأكثر من 760 ألف شخص، يعانون من الجوع الشديد في اليمن".

كما ستساهم المنحة، بحسب البيان، في "تغطية الاحتياجات الغذائية الشهرية، لأكثر من 280 ألف امرأة حامل ومرضعة، في جميع أنحاء اليمن".

ويعاني أكثر من 17 مليون شخص، أو ثلثي سكان البلاد، من الجوع، بينهم 6.8 ملايين يعانون الجوع الشديد، وأكثر من مليون امرأة حامل ومرضعة، بحسب البيان.

ونقل البيان عن كاتسويوشي هاياشي، سفير اليابان لدى صنعاء، قوله "إن الوصول إلى الأشخاص الضعفاء في اليمن هو أولوية اليابان في هذه اللحظة الحاسمة".

وأضاف "نشعر بامتناننا لإقامة شراكة قوية مع برنامج الغذاء العالمي، الذى يتصدى للمهمة الشاقة، المتمثلة في تخفيف الجوع وسوء التغذية في اليمن".

وتشهد الأوضاع الإنسانية والصحية تدهوراً حادّاً في البلاد، جراء الحرب المستمرة منذ مارس 2015، بين القوات الحكومية والمقاومة الشعبية، مدعومة بتحالف عربي، من جهة، وتحالف الحوثي والرئيس السابق علي عبدالله صالح، الذي يسيطر بقوة السلاح على عدد من المحافظات، من جهة أخرى.

وأودت الحرب حتى الآن بحياة أكثر من عشرة آلاف شخص، أغلبهم مدنيون، وشردت نحو ثلاثة ملايين، وفق بيانات الأمم المتحدة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان