رئيس التحرير: عادل صبري 06:36 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

القوات العراقية تحاصر مسلحي «داعش» بالمستشفى العام غربي الموصل

القوات العراقية تحاصر مسلحي «داعش» بالمستشفى العام غربي الموصل

العرب والعالم

القوات العراقية

القوات العراقية تحاصر مسلحي «داعش» بالمستشفى العام غربي الموصل

وكالات 30 يونيو 2017 15:00

أفاد مصدر أمني عراقي بأنَّ القوات العراقية تحاصر مسلحي تنظيم الدولة "داعش" بالمستشفى العام ضمن المجمع الطبي في حي الشفاء غربي الموصل "شمال"، بعد استعادتها بنائين ضمن المجمع.

وحسب "الأناضول"، اليوم الجمعة، استعادت القوات العراقية السيطرة على مستشفى "البتول" ودائرة الطب العدلي ضمن المجمع الطبي في حي الشفاء غربي مدينة الموصل، ولم يتبقَ لديها إلا المستشفى العام لإعلان تحرير المجمع بالكامل من سيطرة تنظيم "الدولة".

وقال سعدون هادي الضابط برتبة رائد في الرد السريع، وهي قوات النخبة في وزارة الداخلية، إنَّ قوات الرد السريع تحاصر مسلحي تنظيم "الدولة" بالمستشفى العام ضمن المجمع الطبي في حي الشفاء، بعد تمكنها من السيطرة على مستشفى "البتول" ودائرة الطب العدلي".

وأوضح هادي أنَّه لم يتبقَ لدى قطعات الرد السريع إلا المستشفى العام ضمن المجمع لإعلان تحرير المجمع الطبي بالكامل من سيطرة تنظيم "الدولة".

وعلى صعيد آخر، قال العقيد أحمد الجبوري الضابط في قيادة عمليات نينوى "تابعة للجيش" إنَّ تسعة عناصر من تنظيم "الدولة" تسللوا إلى قرى تل درويش والحويش جنوب غرب الموصل عبر المناطق الصحراوية في المنطقة وتوغلوا بعمق القرى.

وتابع: "الحشد العشائري طوق المنطقة بحثا عنهم وشن حملة دهم وتفتيش لكنه لم يعتقل منهم أحد حتى ظهر اليوم".

وفي أكتوبر الماضي، أطلقت القوات العراقية حملة عسكرية لالموصل" target="_blank">تحرير الموصل من التنظيم، قبل أن تتمكّن في يناير الماضي، من استعادة الشطر الشرقي من المدينة عقب معارك شرسة.

فيما شنَّت في فبراير الماضي، هجومًا جديدًا لاستعادة الشطر الغربي من المدينة.

وحاليًّا، تدور المعارك في أجزاء من المدينة القديمة ومجمع طبي في حيّ "الشفاء" إلى الشمال، وهما آخر معاقل التنظيم في الموصل.

ويقول قادة الجيش العراقي إنَّ أيامًا قليلة تفصلهم عن إعلان النصر النهائي على تنظيم "الدولة" في الموصل باستعادة السيطرة على كامل المدينة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان