رئيس التحرير: عادل صبري 10:22 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

قتيلان من قيادات «الحوثي» إثر غارات للتحالف العربي غربي اليمن

قتيلان من قيادات «الحوثي» إثر غارات للتحالف العربي غربي اليمن

العرب والعالم

غارات في اليمن

قتيلان من قيادات «الحوثي» إثر غارات للتحالف العربي غربي اليمن

وكالات 30 يونيو 2017 01:58

أعلن الجيش اليمني، مساء الخميس، مقتل قيادين اثنين من جماعة أنصار الله "الحوثي"، فضلاً عن سقوط 15 آخرين بين قتيل وجريح، إثر غارات للتحالف العربي على محافظة حجة غربي البلاد.

وقال المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة في الجيش اليمني، في بيانٍ نشره على صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك"، حسب "الأناضول"، إنَّ مقاتلات التحالف العربي شنَّت خلال الـ48 ساعة الماضية عدة غارات على مواقع متفرقة لـ"الحوثيين" في جبهتي حرض وميدي بمحافظة حجة.

وأضاف أنَّ الغارات أسفرت عن سقوط 17 عنصرًا في صفوف "الحوثيين" بين قتيل وجريح، دون أن يحدد عدد القتلى والجرحى بدقة.

وأشار إلى أنَّ من بين القتلى، القيادي "الحوثي" محمود شبور الأدبعي من أبناء مديرية مبين بمحافظة حجة، والقيادي عبد العزيز النعمي من أبناء كحلان الشرف بنفس المحافظة، لافتًا إلى أنَّ الغارات دمَّرت سيارة "بي إم بي" المدرعة جنوب شرق ميدي، ومخزنًا للذخيرة في منطقة "شعاب المجبر" بالمحافظة، حسب البيان.

وتدور منذ أشهر معارك متقطعة بين الجيش اليمني وعناصر "الحوثيين" في مدينة ميدي الساحلية، التي يسيطرون عليها منذ أكثر من عامين.

ومنذ 26 مارس 2015، تقود السعودية تحالفًا عربيًّا في اليمن ضد الحوثيين، يقول المشاركون فيه إنَّه جاء "استجابة لطلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بالتدخُّل عسكريًّا لحماية اليمن وشعبه من عدوان المليشيات الحوثية، والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان