رئيس التحرير: عادل صبري 05:52 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مقتل جندي سعودي بمعارك مع «الحوثيين» على الحدود مع اليمن

مقتل جندي سعودي بمعارك مع «الحوثيين» على الحدود مع اليمن

العرب والعالم

الحدود السعودية اليمنية

مقتل جندي سعودي بمعارك مع «الحوثيين» على الحدود مع اليمن

وكالات 29 يونيو 2017 22:21

أعلنت السلطات السعودية، اليوم الخميس، مقتل أحد جنودها في معارك مع جماعة أنصار الله "الحوثي" على حدودها الجنوبية مع اليمن، ليرتفع عدد قتلى جيشها منذ العاشر من مايو الماضي إلى 22 جنديًّا.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، حسب "الأناضول": "محافظ بارق جنوب غربي المملكة مفرح بن زايد البناوي نقل تعازي القيادة السعودية لذوي شهيد الواجب وكيل الرقيب، علي أحمد علي الشهري، وذلك في منزلهم بمركز ثلوث المنظر التابع للمحافظة".

وأضاتف الوكالة: "الجندي الشهري استشهد على الحد الجنوبي مدافعًا عن دينه ووطنه"، في إشارة للحدود الجنوبية للمملكة مع اليمن والتي تشهد معارك مع "الحوثيين" منذ أكثر من عامين.

ولم تذكر الوكالة السعودية ظروف أو توقيت مصرع الجندي الشهري.

وبمقتل "الشهري"، يرتفع عدد قتلى الجيش السعودي على الشريط الحدودي مع اليمن منذ العاشر من مايو الماضي إلى 22 جنديًّا، في أكثر جبهات الحرب استنزافًا.

وأمس الأربعاء، تمَّ تشييع جثمان الجندي السعودي فيصل حامد العتيبي الذي سقط في وقت سابق، بمعارك مع "الحوثيين"، في موكب جنائزي تقدمه وكيل إمارة منطقة القصيم للشؤون الأمنية، إبراهيم بن محمد الهذلي، حسب الوكالة الرسمية.

وتقود السعودية منذ 26 مارس 2015، تحالفًا عربيًّا في اليمن ضد "الحوثيين"، يقول المشاركون فيه إنَّه جاء "استجابةً لطلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بالتدخُّل عسكريًّا لحماية اليمن وشعبه من العدوان الحوثي، والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح".
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان