رئيس التحرير: عادل صبري 12:49 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

التحالف الدولي: استعادة الموصل من قبضة «داعش» مسألة أيام

التحالف الدولي: استعادة الموصل من قبضة «داعش» مسألة أيام

العرب والعالم

التحالف الدولي في العراق

التحالف الدولي: استعادة الموصل من قبضة «داعش» مسألة أيام

وكالات 29 يونيو 2017 21:14

أعلن المتحدث باسم التحالف الدولي في بغداد، الكولونيل الأمريكي راين ديلون أنَّ استعادة مدينة الموصل في شمال العراق من تنظيم الدولة "داعش"، باتت على الأرجح "مسألة أيام".

وقال ديلون، في تصريحاتٍ أوردتها وكالة الأنباء الفرنسية، اليوم الخميس: "الإعلان الرسمي عن استعادة الموصل ستقوم به الحكومة العراقية، وأنا لا أستطيع تحديد الموعد مكانها، إلا أنَّني أرى ذلك خلال أيام وليس أسابيع".

وتواصل القوات العراقية اليوم هجومها على آخر المعاقل التي لا يزال يحتفظ بها المتطرفون في الموصل.

وأكَّد ديلون أنَّ عناصر التنظيم ما زالوا في مستشفى شمال المدينة وفي البلدة القديمة في الموصل، لكن تم قطع الاتصالات بين المكانين.

وأشار إلى أنَّهم كانوا قبل بدء هجوم جديد لقوات مكافحة الإرهاب العراقية صباح اليوم، يسيطرون في البلدة القديمة على كيلو مترين مربعين، لافتًا إلى أنَّ المدينة القديمة لا تزال مهمة شاقة وخانقة.

وتابع: "وجود مدنيين وعوائق ومقاتلين في كل ركن يجعل تقدُّم القوات العراقية صعبًا للغاية في الشوارع الضيقة، إلا أنَّ شجاعة وعزم القوات العراقية، بدعم من قوات التحالف، ستؤدي إلى تحرير وشيك".

وكانت القوات العراقية قد استعادت صباح اليوم في البلدة القديمة مسجد النوري، حيث ظهر زعيم تنظيم "الدولة" أبو بكر البغدادي، علنًا للمرة الأولى والأخيرة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان