رئيس التحرير: عادل صبري 12:00 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

18 قتيلًا من مسلحي «الحوثي - صالح» شرقي اليمن

18 قتيلًا من مسلحي «الحوثي - صالح» شرقي اليمن

العرب والعالم

غارات في اليمن

في غارتين لـ«التحالف»..

18 قتيلًا من مسلحي «الحوثي - صالح» شرقي اليمن

وكالات 29 يونيو 2017 20:56

أعلنت قوات الجيش اليمني الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، اليوم الخميس، مقتل 18 من مسلحي جماعة أنصار الله "الحوثي" والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، في غارتين جويتين لطيران التحالف العربي في محافظة شبوة النفطية شرقي البلاد.

وحسب وكالة الأنباء الألمانية، نقل موقع "26 سبتمبر نت" التابع للجيش اليمني الموالي لهادي عن مصادر ميدانية قولها إنَّ 18 من مسلحي الحوثي وقوات صالح قتلوا في غارتين جويتين لمقاتلات التحالف الذي تقوده السعودية، استهدفت الأولى دورية عسكرية في منطقة مبلقة غربي مديرية بيحان بمحافظة شبوة، فيما استهدفت الثانية تجمعًا للمليشيا في محيط المنطقة ذاتها.

وتضم منطقة مبلقة التي تمَّ استهدافها بغارتي التحالف، أهم وأكبر معسكرات الحوثيين وقوات صالح، إضافة إلى معسكر تدريبي ومستشفى ميداني، حسب المصادر.

وذكرت المصادر أنَّ مسلحي "الحوثي" وحلفاءهم من قوات صالح فجَّروا منزلًا لأحد المواطنين المعارضين لتواجد الحوثيين في مديرية عسيلان في محافظة شبوة.

وأكَّدت المصادر أنَّ تبادلًا للقصف المدفعي تشهده مديرية عسيلان بين الجيش والحوثيين، من دون ذكر المزيد من المعلومات.

وتخضع معظم مديريات محافظة شبوة النفطية لسلطات القوات الموالية لهادي، في حين لا يزال الحوثيون والقوات الموالية لهم يسيطرون على عددٍ من المناطق في المحافظة، وتدور فيها مواجهات عنيفة بشكل متكرر، تخلف في العادة قتلى وجرحى من الطرفين.

وتشهد اليمن منذ أكثر من عامين حربًا عنيفة بين القوات الموالية لهادي المسنودة بطيران التحالف من جهة، ومسلحي "الحوثي" وقوات صالح، من جهة أخرى، مخلفة عشرات الآلاف من القتلى والجرحى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان