رئيس التحرير: عادل صبري 12:02 صباحاً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

وزير خارجية قطر: مطالب دول الحصار غير قابلة للنقاش

وزير خارجية قطر: مطالب دول الحصار غير قابلة للنقاش

العرب والعالم

وزير خارجية قطر محمد بن عبد الرحمن

وزير خارجية قطر: مطالب دول الحصار غير قابلة للنقاش

وكالات 29 يونيو 2017 20:37

أكَّد وزير خارجية قطر محمد بن عبد الرحمن آل ثاني أنَّ قائمة المطالب التي قدَّمتها الدول الخليجية غير قابلة للنقاش، مشدِّدًا على أنَّ المهلة التي حددتها هذه الدول غير معمول بها.

وصرَّح الوزير، في حلقة نقاشية عقدها اليوم الخميس في العاصمة الأمريكية واشنطن، حسب "سبوتنيك"، بأنَّه ناقش الأزمة الخليجية مع وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، وكما قال "الأخير" فإنَّه سيكون من الصعب تنفيذ طلبات دول الحصار.

وأضاف: "أكرر استعداد الدوحة للجلوس إلى طاولة المفاوضات مع دول الحصار، إلا أن المطالب التي قدمتها هذه الدول تمس سيادة قطر وهي غير قابلة للنقاش".

وفي سياق متصل، اعتبر رئيس غرفة التجارة والصناعة الروسية سيرجي كاتيرين أنَّه لن تكون أي تداعيات اقتصادية ملحوظة على قطر إثر فرض العقوبات على الدوحة، مشيرا إلى أن فرض العقوبات لا يعتبر خطوة عقلانية.

ونشب الخلاف هذا الشهر عندما قطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، متهمةً إياها بدعم الإرهاب والتحالف مع خصمها إيران.

وكان قطع العلاقات الدبلوماسية ووقف حركة السفر مع قطر بداية واحدة من أسوأ الأزمات في المنطقة منذ سنوات.

وقال مسؤول في واحدة من الدول الأربع إنَّها أرسلت قائمةً من 13 مطلبًا إلى قطر تضمَّنت إغلاق تلفزيون "الجزيرة" وخفض مستوى علاقاتها مع إيران وأمهلت الدوحة 10 أيام لتنفيذ المطالب.

 

قطع العلاقات مع قطر
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان