رئيس التحرير: عادل صبري 05:48 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

طيران الإمارات: رحلاتنا لأمريكا تعمل كالمعتاد بعد قيود السفر الجديدة

طيران الإمارات: رحلاتنا لأمريكا تعمل كالمعتاد بعد قيود السفر الجديدة

العرب والعالم

طيران الامارات

طيران الإمارات: رحلاتنا لأمريكا تعمل كالمعتاد بعد قيود السفر الجديدة

وكالات 29 يونيو 2017 17:35

أعلنت شركة طيران الإمارات "حكومية"، اليوم الخميس، أنَّ رحلاتها إلى الولايات المتحدة الأمريكية تعمل بشكل طبيعي بعد الإعلان عن قيود جديدة على السفر.

وقالت الشركة المملوكة بالكامل لحكومة دبي، في بيانٍ أوردته "الأناضول": "رحلاتنا إلى الولايات المتحدة تعمل بشكل طبيعي، ويجب على الركاب الالتزام بالتعليمات الجديدة".

وأعلن البيت الأبيض شروطًا جديدةً، يجب أن يستوفيها مواطنو ست دول ذات غالبية مسلمة واللاجئون، منها وجوب أن تكون لديهم علاقات أسرية وثيقة مع شخص أمريكي أو تكون لهم صلات رسمية بكيان أمريكي، حتى يتسنى لهم الحصول على تأشيرات دخول إلى الولايات المتحدة.

وستدخل التعليمات الجديدة، التي ستسري على مواطني إيران وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن حيز التنفيذ اليوم.

وتسيِّر طيران الإمارات - وهي أكبر شركة في العالم للنقل الجوي لمسافات بعيدة - يوميًّا من دبي رحلات إلى 12 مدينة أمريكية بما في ذلك نيويورك وواشنطن ولوس أنجلوس، وكانت تعتزم توسيع رحلاتها إلى 18 مدينة بحلول 2018.

وقال متحدث باسم شركة طيران الإمارات - في البيان: "يجب على جميع الركاب أن يحوزوا وثائق السفر المناسبة، بما في ذلك تأشيرة دخول سارية للولايات المتحدة، كي يتسنى لهم السفر".

وأضاف: "تظل طيران الإمارات ملتزمة بتعليمات إدارة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية في هذا الشأن".

وتحظر الولايات المتحدة منذ مارس الماضي، حمل الأجهزة الإلكترونية بحجم أكبر من الهاتف المحمول على متن الرحلات القادمة من العديد من دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ذات الغالبية المسلمة.

واشتمل قرار الحظر على عشرة خطوط طيران وعشرة مطارات، بينها سبع في بلدان عربية، هي مصر والسعودية والإمارات وقطر والكويت والأردن والمغرب إضافة إلى تركيا.

و"طيران الإمارات"، هي شركة طيران وطنية إماراتية، تتخذ من مطار دبي الدولي مقرًا لها ومركزًا لعملياتها، وتقوم بتقديم خدماتها إلى أكثر من 120 وجهة حول العالم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان