رئيس التحرير: عادل صبري 12:47 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الجبهة الشعبية تحمّل الحكومة الفلسطينية مسؤولية وقف تحويلات مرضى غزة للعلاج بالخارج

الجبهة الشعبية تحمّل الحكومة الفلسطينية مسؤولية وقف تحويلات مرضى غزة للعلاج بالخارج

العرب والعالم

مستشفيات غزة تتأثر بنقص الكهرباء

الجبهة الشعبية تحمّل الحكومة الفلسطينية مسؤولية وقف تحويلات مرضى غزة للعلاج بالخارج

وكالات ـ الأناضول 29 يونيو 2017 16:23

حمّلت "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين"، الحكومة الفلسطينية، المسؤولية عن وقف تحويلات مرضى قطاع غزة الطبية، للعلاج بالخارج.

وقالت الجبهة (فصيل يساري وثاني أكبر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية) في بيان تلقت وكالة الأناضول نسخةً منه اليوم الخميس، إن "حكومة الوفاق تتحمل النتائج الخطيرة لوقف التحويلات والتي أدت في الأيام الأخيرة إلى استشهاد العديد من الأطفال المرضى".

ولفتت الجبهة إلى "وجود المئات من المرضى الذين يعانون من حالات صحية خطيرة لا تتوفر الإمكانيات لعلاجها في قطاع غزة وبحاجة عاجلة للعلاج بالخارج".

وطالبت بضرورة وقف سياسات ما وصفته بـ"العقاب الجماعي" بحق سكان قطاع غزة.

كما حمّلت في بيانها المؤسسات الدولية، المسؤولية في ظل "صمتها وتواطؤها على استمرار الاحتلال في حصاره واغلاقه للقطاع منذ أكثر من عشر سنوات".

وتقول وزارة الصحة (تديرها حركة حماس) في قطاع غزة، إن الحكومة الفلسطينية أوقفت تحويل مرضى غزة للعلاج بالخارج، محملة إياها المسؤولية عن وفاة 4 أطفال، الأسبوع الجاري.

بدورها نفت وزارة الصحة الفلسطينية بحكومة الوفاق (مقرها رام الله)، أن تكون قد أوقفت تحويل المرضى للعلاج بالخارج، وقالت في بيان أصدرته: " إن نظام وآليات التحويلات الطبية للمرضى في قطاع غزة لم يطرأ عليه أي تعديل أو تغيير أو منع".

وحملت الوزارة إسرائيل، مسؤولية منع إصدار التصاريح اللازمة لخروج المرضى من غزة لتلقي العلاج، كما حملت حركة "حماس" المسؤولية المباشرة عن حياة المرضى في القطاع.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان