رئيس التحرير: عادل صبري 06:04 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

القوات العراقية تستعيد منطقتين جديدتين غرب الموصل

القوات العراقية تستعيد منطقتين جديدتين غرب الموصل

العرب والعالم

الجيش العراقي في الموصل

القوات العراقية تستعيد منطقتين جديدتين غرب الموصل

وكالات ـ الأناضول 28 يونيو 2017 17:31

أعلن قائد الحملة العسكرية لتحرير مدينة الموصل العراقية، إن قواته انتزعت منطقتين جديدتين، اليوم الأربعاء، من تنظيم "داعش" الإرهابي في الجانب الغربي للمدينة.

وقال الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله، في بيان عاجل بثه التلفزيون الرسمي، إن "قوات فرقة المشاة السادسة عشر حررت منطقتي حضرة السادة والأحمدية في المدينة القديمة بالجانب الغربي لمدينة الموصل".

وأضاف أن "قوات الجيش رفعت العلم العراقي فوق مباني الحي، وكبدت العدو خسائر كبيرة".

من جهته، قال عدي محمد، النقيب في الجيش، إن قيادة الشرطة الاتحادية و(قوات) مكافحة الإرهاب، تلقوا خلال الساعات الماضية مئات النداءات من المدنيين المحاصرين في المدينة القديمة.

وأضاف محمد أن "القوات الأمنية حددت مئات المنازل التي يحتجز فيها عناصر داعش الإرهابي آلاف المدنيين في المدينة القديمة، لكن عملية التقدم لتحرير المحتجزين ما يزال فيها الكثير من الصعوبات بسبب انتشار قناصي داعش".

وفتحت القوات العراقية، الخميس الماضي، جبهة جديدة في شمالي الجانب الغربي للموصل، مركز محافظة نينوى، في مسعى إلى تشتيت دفاعات "داعش" وتضييق الخناق عليه في المنطقة القديمة وسط الجانب الغربي.

وتدور في هذه الأثناء معارك بين القوات العراقية وتنظيم "داعش" الإرهابي، في منطقة "الموصل القديمة"، بالجانب الغربي من المدينة، والتي بتحريرها المرتقب تكون الحكومة استعادت كامل الموصل.

والمدينة هي ذات كثافة سكانية سنية، وتعد ثاني أكبر مدن العراق، سيطر عليها "داعش" صيف 2014، وتمكنت القوات الأمنية خلال حملة عسكرية بدأت في أكتوبر  2016، من استعادة النصف الشرقي للمدينة، ومن ثم بدأت في 19 فبراير الماضي معارك الجانب الغربي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان