رئيس التحرير: عادل صبري 12:32 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

اغتيال ضابط بالجيش اليمني برصاص مسلحين

اغتيال ضابط بالجيش اليمني برصاص مسلحين

وكالات 28 يونيو 2017 13:57

اغتال مسلحون مجهولون، اليوم الأربعاء، ضابطاً في الجيش اليمني، بمدينة القطن بمحافظة حضرموت شرقي اليمن، بحسب مصدر عسكري رفيع.

 

وقال المصدر العسكري لوكالة الأناضول، إن مسلحين مجهولين اعترضوا عربة عسكرية وسط مدينة "القطن"، وباشروا بإطلاق النار على العقيد قاسم غازي، والمساعد زكريا حسين غازي، ما أسفر عن مقتلهما على الفور.

 

وأوضح المصدر مفضلاً عدم الكشف عن اسمه لدواعٍ أمنية، أن المسلحين فرّوا بالعربة إلى جهة غير معلومة.

 

وأشار إلى أن الجندي صلاح غازي كان على متن المركبة غير أن مصيره ما زال مجهولاً، ولم تعلن بعد أي جهة مسؤوليتها عن العملية.

 

وشهدت مدينة القطن خلال السنوات الست الأخيرة، عمليات اغتيال وقتل استهدفت ضباطاً وجنودا في الجيش والأمن ومواطنين، ومع مطلع العام 2017 كان غالبية الضحايا من المدنيين في ظروف غامضة.

 

وفي نهاية أبريل 2016، أعلن الجيش بمحافظة حضرموت السيطرة على معسكر تدريبي لتنظيم القاعدة بمنطقة وادي سر التابعة لمدينة القطن.

 

وتتواجد في حضرموت، منطقتين عسكريتين مواليتين للحكومة، هما المنطقة العسكرية الأولى، وتنتشر معسكراتها بمدن منطقة وادي وصحراء حضرموت (تقع مدينة القطن في إطارها)، أما المنطقة العسكرية الثانية فيقع مقرها بمدينة المكلا عاصمة المحافظة.

 

واستعاد الجيش اليمني بدعم التحالف العربي بقيادة المملكة السعودية، في 24 من أبريل 2016، السيطرة على المكلا ومدن ساحل حضرموت من قبضة تنظيم "القاعدة" الذي ظل يسيطر عليها أكثر من عام.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان