رئيس التحرير: عادل صبري 02:45 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

جماعة الحوثي تمنح قناة إسرائيلية تراخيص عمل داخل اليمن

جماعة الحوثي تمنح قناة إسرائيلية تراخيص عمل داخل اليمن

العرب والعالم

قناة " i24 " الإسرائيلية

رغم شعارات "الموت لإسرائيل"..

جماعة الحوثي تمنح قناة إسرائيلية تراخيص عمل داخل اليمن

مصر العربية 28 يونيو 2017 11:49

كشف مسؤول يمني رفيع المستوى أنَّ جماعة الحوثي المسيطرة على العاصمة صنعاء منذ عام 2014، منحت محطة فضائية إخبارية إسرائيلية تراخيص عمل في المناطق الخاضعة تحت سيطرة الجماعة. 

 

 

وقال المسؤول الذي طالب عدم ذكر اسمه لـ "مصر العربية"، إن قناة " i24 " الإسرائيلية الناطقة باللغة العربية والفرنسية والإنجليزية، مُنحت حق العمل والتصوير من اليمن، وبات لديها مراسل بشكل سِرّي وبالتنسيق مع جماعة الحوثي التي تخضع وزارة الإعلام لسيطرتهم ويرأسها القيادي الحوثي أحمد حامد.

 

وأكد المسؤول أن القناة التي تعود ملكيتها  إلى "باتريك دراحي"، منحت تصاريح عمل في اليمن بشكل سري، دون ذكر مزيد من التفاصيل عن اسم المراسل وجنسيته. 

 

وتعرف جماعة الحوثيين بعدائها الشديد ﻹسرائيل، لاسيما أن الجماعة تردد شعارات "الموت لإسرائيل" في جبهات القتال وأي احتفالية تقيمها.

 

وقناة "i24 " هي قناة أخبار تلفزيونية إسرائيلية، ناطقة بالعربية وتستهدف المجتمع العربي، انطلقت بتاريخ 17 يوليو 2013، يقع مقرها في ميناء يافا بتل أبيب، والمقر الثاني في لوكسمبورج تبث أيضًا باللغتين الإنجليزية والفرنسية.

 

في الـ17 من يوليو عام 2013 انطلق بث قناة i24News باللغة العربية إلى العالم من خلال طاقمي النشرة المسائية وموجز الإخبار وترأس سليمان الشافعي القناة العربية.

 

وفي الـ19 من أبريل عام 2016 قدم سليمان الشافعي استقالته من إدارة القناة العربية ليبقى الطاقم العربي دون رئيس لطاقم التحرير.

 

في الـ22 من مايو عام 2016 صادق الكنيست الإسرائيلي على السماح ببث القناة داخل إسرائيل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان