رئيس التحرير: عادل صبري 03:07 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مقتل 3 من الحشد الشعبي وإصابة 13 بكمين غرب الموصل

مقتل 3 من الحشد الشعبي وإصابة 13 بكمين غرب الموصل

وكالات 28 يونيو 2017 09:09

قتل 3 من عناصر الحشد الشعبي، وأصيب 13 آخرون بجروح بكمين لـ"داعش" استهدف حافلة تقلهم غرب مدينة الموصل شمالي العراق.

 

وقال الحشد في بيان له، اليوم الأربعاء، إنّ "مجموعة من عناصره تعرضوا لهجوم أثناء عودتهم في إجازة وهم عزل في قرية تل الجحش الواقعة غرب الموصل"، زاعماً أن "الهجوم نفذه عناصر داعش الذين عادوا مع العوائل النازحة إلى القرية، التي حررها الحشد قبل أشهر".

 

وأوضح البيان أن "3 من عناصر الحشد قتلوا وأصيب 13 آخرون بجروح جراء الهجوم"، داعيا "الحكومة والجهات المعنية إلى ضرورة نشر قوات الشرطة المحلية لضبط الأمن في المناطق المحررة".

 

من جهته، كشف ضابط في الجيش العراقي، أن الهجوم نفذه عناصر من داعش باستخدام أسلحة متوسطة من مسافات بعيدة انطلاقا من قرية تل الجحش الخالية من قوات الحشد الشعبي.

 

وقال النقيب جبار حسن لـ"الأناضول"، إن "الهجوم كان مفاجئا ولم يكن لدى الحشد الشعبي اي معلومات عن امكانية مهاجمة ارتاله التي تمر بشكل يومي من الطريق الرئيس قرب قرية تل الجحش".

 

وتابع حسن ان "قيادة الحشد الشعبي اوعزت على خلفية الحادث بمنع تحرك اي عجلات لقواته من دون مرافقة عجلات للحماية تحسبا لهجمات قد يشنها عناصر داعش".

 

وأعلن الحشد الشعبي مطلع الشهر الجاري انتهاء مهامه القتالية في غرب مدينة الموصل بعد استعادة جميع القرى والمناطق التي كانت خاضعة لسيطرة "داعش" وصولا الى الحدود العراقية السورية.

 

وبدأت فصائل الحشد الشعبي في الـ11 من مايو بإسناد كبير من الطيران العراقي هجوما واسعا لاستعادة مناطق غرب الموصل على الحدود مع سوريا والتي بدأتها بناحية القيروان.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان