رئيس التحرير: عادل صبري 11:02 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الجيش العراقي يعلن استعادة نصف الموصل القديمة

الجيش العراقي يعلن استعادة نصف الموصل القديمة

العرب والعالم

عناصر من الجيش العراقي -أرشيفية

الجيش العراقي يعلن استعادة نصف الموصل القديمة

وكالات 27 يونيو 2017 23:58

قالت قيادة العمليات المشتركة في الجيش العراقي، مساء اليوم الثلاثاء، إنه تم استعادة نصف مساحة المدينة القديمة في الجانب الغربي للموصل الواقعة شمالي البلاد.

وأوضحت القيادة في بيان بثه التلفزيون العراقي أن القوات العراقية المشتركة التي تقاتل في المدينة القديمة بالموصل استعادت حتى الآن (الساعة 20.25 تغ) نصف مساحة المدينة القديمة منذ البدء باقتحامها في 18 من الشهر الجاري بحسب وكالة "الأناضول".

وكان الجيش العراقي قد أعلن في وقت سابق اليوم عن استعادة حيين بالمدينة القديمة وهما "البيض وراس الجادة" و"المشاهدة"، وقبل يوم استعاد حي "الفاروق القديم".

وتتكون المدينة القديمة من محلات (أزقة) صغيرة تشكل ما مجموعه خمسة أحياء تقريبا.

وإضافة إلى نصف المدينة القديمة، لا يزال تنظيم "داعش" يسيطر أيضا على مجمع طبي في حي "الشفاء" على ضفة نهر دجلة الذي يمر وسط المدينة.

والموصل ذات كثافة سكانية سنية، وتعد ثاني أكبر مدن العراق، سيطر عليها "داعش" صيف 2014، وتمكنت القوات الأمنية خلال حملة عسكرية بدأت في أكتوبر الماضي، من استعادة النصف الشرقي للمدينة، ومن ثم بدأت في 19 فبراير الماضي معارك الجانب الغربي.

وفي سياق آخر، أفاد حبيب الشمري ضابط شرطة برتبة نقيب، بأن 7 من تنظيم "داعش" قتلوا، اليوم الثلاثاء، بقصف جوي لمقاتلات عراقية استهدفت مضافات (مواقع تجمع) للمسلحين في أحد بساتين منطقة "حوض ديالى"، شمال شرقي محافظة ديالى (شرق).

وأشار إلى أنه استقى معلوماته من مصادر استخباراتية، لم يوضحها.

وكان "داعش" قد سيطر في صيف عام 2014 على مناطق واسعة في محافظة ديالى، قبل طرده منها قبل نهاية 2015، غير أن التنظيم لا يزال يسيطر على بعض الجيوب بالمحافظة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان