رئيس التحرير: عادل صبري 09:16 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

القوات العراقية تعلن تحرير حي المشاهدة بالموصل القديمة

القوات العراقية تعلن تحرير حي المشاهدة بالموصل القديمة

العرب والعالم

جندي من الجيش العراقي يشارك في معركة الموصل

القوات العراقية تعلن تحرير حي المشاهدة بالموصل القديمة

وكالات 27 يونيو 2017 20:09

أعلنت القوات العراقية اليوم الثلاثاء، تحرير حي جديد، من قبضة تنظيم "داعش" ضمن المدينة القديمة في الجانب الغربي لمدينة الموصل (شمال).

وقال قائد الحملة العسكرية لتحرير مدينة الموصل الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله، في بيان عاجل بثه التلفزيون الرسمي، إن "قوات فرقة المشاة السادسة عشر بالجيش حررت حي المشاهدة في المدينة القديمة بالجانب الغربي لمدينة الموصل" بحسب وكالة "الأناضول".

وأضاف أن "قوات الجيش رفعت العلم العراقي فوق مباني الحي وكبدت العدو خسائر كبيرة"، دون توضيح طبيعة وحجم تلك الخسائر.

من جهته، قال عدي محمد ضابط في الجيش العراقي برتبة نقيب، إن قوات الجيش العراقي "قتلت أكثر من 30 عنصرا من داعش خلال عملية تحرير حي المشاهدة".

وأشار إلى أن "قوات الجيش أقامت حواجز بمحيط الحي لمنع هجمات محتملة لداعش من داخل الاحياء المتبقية في المدينة القديمة".

وحي "المشاهدة" هو ثاني حي تحرره القوات العراقية بالكامل في المدينة القديمة (تتألف من 5 أحياء)، بعد أن حررت أمس حي الفاروق القديم.


واقتربت القوات العراقية لاستعادة كامل الموصل من قبضة "داعش"، حيث تخوض القتال في آخر معقلين للتنظيم وهما المدينة القديمة ومجمع طبي في حي "الشفاء" على ضفة نهر دجلة الذي يمر وسط المدينة.

وتعد المدينة القديمة التحدي الأبرز أمام القوات العراقية في الحملة العسكرية التي بدأت قبل نحو ثمانية أشهر نظرا لأزقتها الضيقة المكتظة بالمدنيين، حيث يتعذر في الغالب استخدام المركبات العسكرية والأسلحة الثقيلة وكذلك الغطاء الجوي.

والموصل ذات كثافة سكانية سنية، وتعد ثاني أكبر مدن العراق، سيطر عليها "داعش" صيف 2014، وتمكنت القوات الأمنية خلال حملة عسكرية بدأت في أكتوبر الماضي، من استعادة النصف الشرقي للمدينة، ومن ثم بدأت في 19 فبراير الماضي معارك الجانب الغربي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان