رئيس التحرير: عادل صبري 06:42 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الجيش العراقي يحرر 7 قرى من "داعش" غرب الموصل

الجيش العراقي يحرر 7 قرى  من داعش غرب الموصل

العرب والعالم

عناصر من الجيش العراقي -أرشيفية

الجيش العراقي يحرر 7 قرى من "داعش" غرب الموصل

وكالات 27 يونيو 2017 17:39

قال مصدر عسكري عراقي اليوم الثلاثاء، إن قوات الجيش تمكنت من تحرير 7 قرى تابعة لقضاء تلعفر غرب مدينة الموصل(شمال) من سيطرة مسلحي "داعش" بعد معارك استمرت عدة ساعات.

وقال جبار حسن ضابط برتبة نقيب في الجيش العراقي لـ"الأناضول"، إن "قوات من الفرقة 15 مشاة التابعة للجيش العراقي حررت اليوم قرى تل خيمه الصغرى وتل خيمة الكبرى ومشيقرة العليا ومشيقرة السفلى وابو كدور والبغلة والبوير التابعة لقضاء تلعفر".

وأوضح حسن أن "العملية العسكرية التي بدأت صباح اليوم تهدف الى تضييق الخناق على مسلحي داعش في تلعفر والحد من حركتهم خارج القضاء تمهيدا للتقدم باتجاه مركز القضاء واقتحامه".

وسيطر تنظيم "داعش" على بلدة "تلعفر" ذات الغالبية التركمانية في الـ10 من يونيو 2014 ، ما دفع الآلاف من سكان البلدة الى النزوح باتجاه المحافظات القريبة.

من جهته، أعن قائد الحملة العسكرية لتحرير الموصل شمال العراق اليوم الثلاثاء، إن قواته حررت جامع الزيواني في المدينة القديمة في الجانب الغربي للموصل.

وقال الفريق الركن عبد الامير يار الله، في خبر عاجل إذاعة التليفزيون الرسمي إن "قطعات الشرطة الاتحادية حررت، اليوم، جامع الزيواني بمنطقة باب البيض في الموصل القديمة".

وجامع الزيواني الكائن قرب منطقة باب البيض في الموصل، من مساجد الموصل التاريخية والأثرية.

بدوره، قال الملازم في الجيش العراقي أول نايف الزبيدي للأناضول إن "القوات العراقية أبطأت حركة تقدمها في المدينة القديمة من الموصل بعد الهجمات التي شنها عناصر داعش على مدى اليومين الماضيين واستهدفت أحياء محررة".

وأوضح الزبيدي أن "القوات العراقية تجري الآن عمليات تطويق شاملة للمدينة القديمة لمنع أي هجمات أخرى لعناصر داعش باتجاه الأحياء المحررة".

وتدور حتى الساعة 14.25تغ معارك بين القوات العراقية وتنظيم "داعش"، في منطقة "الموصل القديمة"، بالجانب الغربي من المدينة، والتي بتحريرها تكون الحكومة استعادت كامل الموصل.

والمدينة هي ذات كثافة سكانية سنية، وتعد ثاني أكبر مدن العراق، سيطر عليها "داعش" صيف 2014، وتمكنت القوات الأمنية خلال حملة عسكرية بدأت في أكتوبر الماضي، من استعادة النصف الشرقي للمدينة، ومن ثم بدأت في 19 فبراير الماضي معارك الجانب الغربي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان