رئيس التحرير: عادل صبري 11:47 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

«الحوثيون» يتقدمون نحو مدينة عسيلان شرقي اليمن

«الحوثيون» يتقدمون نحو مدينة عسيلان شرقي اليمن

وكالات 27 يونيو 2017 10:52

تمكَّن مسلحو جماعة أنصار الله "الحوثي" وحلفاؤهم من القوات الموالية للرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح، اليوم الثلاثاء، من السيطرة على منطقة جديدة محاذية لمدينة عسيلان، في محافظة شبوة شرقي البلاد.

وقال مصدر في المقاومة الشعبية الموالية للحكومة اليمنية، لـ"الأناضول"، إنَّ مسلحي "الحوثي" وحلفاءهم تمكَّنوا صباح اليوم من السيطرة على منطقة بيت صبيح المحاذية لمدينة عسيلان المركز الإداري لمديرية عسيلان، وتبعد عنها نحو نصف كيلو متر فقط من جهتها الشمالية الغربية.

وأضاف المصدر، الذي فضَّل عدم ذكر اسمه، أنَّ سيطرة "الحوثيين" على منطقة بيت صبيح جاءت إثر هجوم عنيف شنّوه ليل أمس، واستخدموا خلاله مختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والثقيلة.

وأشار إلى أنَّ الهجوم أسفر عن مقتل ثلاثة من قوات الحكومة الشرعية وجرح 12 آخرين، فيما قُتل نحو 11 حوثيًّا، وجُرح العشرات منهم.

وأوضح المصدر أنَّ معارك عنيفةً شهدتها المنطقة المذكورة على مدى اليومين الماضيين، عرفت تبادل السيطرة على محيطها، لتستقر السيطرة التامة أخيرًا لـ"الحوثيين" وحلفائهم، نظرًا للتفوق العسكري الذي يمتلكونه من كافة الجوانب.

وعبَّر عن خشيته من أن تستعيد قوات "الحوثي" السيطرة مجددًا على مدينة عسيلان، المركز الإداري للمديرية التي يتواجد بها المجمع الحكومي.

وفي 19 مارس من العام الماضي، استعادت القوات الموالية للحكومة السيطرة على المدينة، وبعض المناطق المحيطة بها، إثر عملية عسكرية واسعة.

ويسيطر "الحوثيون" على معظم مديريتي عسيلان وبيحان التابعتين لمحافظة شبوة، منذ مارس 2014.

ومنذ خريف 2014، يشهد اليمن حربًا بين القوات الموالية للحكومة من جهة، ومسلحي "الحوثي" والقوات الموالية لصالح من جهة أخرى، مخلِّفةً أوضاعًا إنسانية صعبة، فضلًا عن تدهور حاد في اقتصاد البلد الفقير.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان