رئيس التحرير: عادل صبري 07:42 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

ماذا تبقى لـ«داعش» في الموصل القديمة؟

ماذا تبقى لـ«داعش» في الموصل القديمة؟

العرب والعالم

عملية تحرير الموصل

مصدر عسكري عراقي يجيب..

ماذا تبقى لـ«داعش» في الموصل القديمة؟

وكالات 27 يونيو 2017 08:59

أكَّد مصدر عسكري عراقي أنَّ ما تبقى من  تنظيم الدولة "داعش" بالموصل القديمة يقدر ببضعة عشرات من المقاتلين يتحصنون في مساحة لا تتجاوز 600 متر، مكتظة بالمنازل والأزقة الضيقة.

وقال المصدر، في تصريحاتٍ أوردتها "سكاي نيوز عربية"، اليوم الثلاثاء، إنَّ أربع فرق قتالية تابعة للشرطة الاتحادية تحكم قبضتها على منافذ المدينة القديمة، وتقف على مشارف المجمعات التجارية في السرجخانة، بعد أن رفعت الأعلام العراقية على شارع الفاروق.

وتوقع أن  تتقدم القوات العراقية من ثلاثة محاور في أي وقت لحسم المعركة، وتصل إلى شارع الكورنيش المحاذي لنهر دجلة في غضون أيام قليلة.

وقال قائد جهاز مكافحة الإرهاب العراقي الفريق ركن عبد الغني الأسدي إنَّه يتوقع أن تنتهي معركة الموصل شمالي العراق بالسيطرة الكاملة على المدينة من داعش "خلال أيام".

ونقلت "رويترز" عن الأسدي قوله: "الموصل وبالتحديد المنطقة القديمة لم يبقَ لها إلا الشيء القليل.. الآن كل المحاور الثلاثة أصبحت على خط واحد، وتحديدًا على شارع الفاروق".

وعلى وقع التطورات الأخيرة في الموصل، ذكر الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبش أنَّ زوال تنظيم "الدولة" من العراق بات وشيكًا، لكنَّه أبدى أيضًا قلقه العميق إزاء المدنيين الذين لا يزالون محاصرين.

ويوفِّر تحالف دولي بقيادة الولايات المتحدة غطاء جويًّا وبريًّا للقوات العراقية في معركة الموصل، العاصمة الفعلية لتنظيم "الدولة" في العراق، المستمرة منذ ثمانية أشهر.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان