رئيس التحرير: عادل صبري 04:22 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

هنية يهنئ أردوغان والسبسي وأبو الغيط بعيد الفطر

هنية يهنئ أردوغان والسبسي وأبو الغيط بعيد الفطر

العرب والعالم

إسماعيل هنية

هنية يهنئ أردوغان والسبسي وأبو الغيط بعيد الفطر

وكالات 27 يونيو 2017 01:06

هنَّأ رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" إسماعيل هنية، خلال اتصالات هاتفية، كلًا من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.

وبحسب بيانات صادرة عن مكتب "هنية"، أوردتها "الأناضول"، قدَّم هنية لأردوغان وللحكومة والشعب التركي الشقيق التهاني والتبريكات بحلول عيد الفطر المبارك.

واستعرض هنية خلال الاتصال، ممارسات إسرائيل في القدس والأقصى.

وأعرب عن شكره لـ"مواقف تركيا الأصيلة تجاه فلسطين عامة وقطاع غزة خاصة، ومن بينها سفينة المساعدات، التي وصلت أواخر شهر رمضان الكريم".

من جانبه، أعرب أردوغان عن سعادته لـ"وصول سفينة المساعدات التركية لغزة"، والتزام بلاده "بدعم الشعب الفلسطيني عامة، ولقطاع غزة خاصة، مقدمًا التهاني لفلسطين وشعبها بمناسبة عيد الفطر".

وخلال مكالمته مع الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، أشاد هنية بمواقف تونس الثابتة في دعم القضية الفلسطينية وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني.

وفي اتصال آخر، أطلع هنية، الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، على "التطورات السياسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية بشكل عام، والأخطار المحدقة بالقدس والأقصى وواقع الأوضاع في قطاع غزة".

وبحث الجانبان، الأوضاع في العالم العربي، ودور الجامعة العربية في رأب الصدع، وإنهاء أي خلاف بين الأشقاء، وحل المشكلات، والأزمات الراهنة، وأهمية تحقيق الوحدة بين شعوب الأمة.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان