رئيس التحرير: عادل صبري 09:52 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

القوات العراقية تسيطر على مركز «داعش» الطبي الرئيسي بالموصل

القوات العراقية تسيطر على مركز «داعش» الطبي الرئيسي بالموصل

العرب والعالم

عملية تحرير الموصل

القوات العراقية تسيطر على مركز «داعش» الطبي الرئيسي بالموصل

وكالات 26 يونيو 2017 23:30

أعلن قائد الشرطة الاتحادية العراقية الفريق ركن شاكر جودت، اليوم الاثنين، سيطرة القوات الحكومية على المركز الطبي الرئيس لتنظّيم الدولة "داعش" في المدينة القديمة بالجانب الغربي للموصل.

وقال جودت، في بيانٍ أوردته "الأناضول"، إنَّ قوات الشرطة الاتحادية "تابعة للداخلية" وسَّعت دائرة عملياتها عبر فتح محاور عديدة للقتال في باب جديد، واقتربت مسافة 250 مترًا من المراكز التجارية في السرجخانة.

وأضاف أنَّ القوات سيطرت اليوم على المركز الطبي الرئيسي لمسلحي تنظيم "الدولة" في منطقة باب البيض، واستولت على كميات كبيرة من الأدوية.

من جهة أخرى، أوضح مروان الجبوري أحد عناصر الحشد العشائري "سنة موالون للحكومة" أنَّ مقاتلين من الحشد أحبطوا هجومًا انتحاريًّا، عندما أطلقوا النار على أحد عناصر تنظيم "الدولة"، الذي كان يحاول التسلُّل إلى داخل قرية اللزاكة، التابعة لناحية القيارة جنوب الموصل.

وفي غرب مدينة الموصل، قال إعلام الحشد الشعبي إنَّ قواته استهدفت ثلاث سيارات لمسلحي تنظيم "الدولة"، تحمل سلاحًا رشاشًا أثناء تجمعهم في قرية أم غربة، داخل صحراء نينوى "شمال" المحاذية لطرق الإمداد للموصل.

وأشار إلى أنَّ العملية أسفرت عن مقتل جميع المسلحين المتواجدين داخل السيارات "لم يحدد عددهم".

وتدور في هذه الأثناء معارك بين القوات العراقية وتنظيم "الدولة"، في منطقة الموصل القديمة وكذلك مجمع طبي في حي الشفاء، بالجانب الغربي من الموصل، وهما آخر معقلين للتنظيم في المدينة.‎

والموصل مدينة ذات كثافة سكانية سنية، وتعد ثاني أكبر مدن العراق، سيطر عليها تنظيم "الدولة" صيف 2014، وتمكَّنت القوات العراقية خلال حملة عسكرية بدأت في أكتوبر الماضي، من استعادة النصف الشرقي للمدينة، ومن ثمَّ بدأت في 19 فبراير الماضي معارك الجانب الغربي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان