رئيس التحرير: عادل صبري 01:23 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

متطوعون بمخيم بإدلب ينظمون احتفالات للأطفال بمناسبة عيد الفطر

متطوعون بمخيم بإدلب ينظمون احتفالات للأطفال بمناسبة عيد الفطر

العرب والعالم

مخيم بإدلب

متطوعون بمخيم بإدلب ينظمون احتفالات للأطفال بمناسبة عيد الفطر

وكالات 26 يونيو 2017 20:51

جهَّز متطوعون في مخيم للنازحين بمنطقة ريف معرة النعمان الشرقي بإدلب في سوريا، ساحة للعب كمفاجأة للأطفال بمناسبة عيد الفطر المبارك.

وقالت "رويترز"، اليوم الاثنين، إنَّ نحو 200 طفل في مخيم جدار استمتعوا بالمفاجأة التي أعدها لهم 12 متطوعًا من فريق "ملهم" التطوعي.

وذكر عاطف نعنوع مدير فريق ملهم التطوعي أنَّ الأنشطة التي نُظمت جاءت في إطار الاحتفالات التي تستمر ثلاثة أيام بعيد الفطر.

وأضاف نعنوع: "اليوم بمناسبة عيد الفطر السعيد نحن شباب فريق ملهم التطوعي قررنا أن نفاجئ الأطفال ونفرح قلوبهم وعملنا لهن مثل ساحة عيد بأحد المخيمات هون بريف المعرة الشرقي".

وتابع: "نحاول رسم بسمة على وجوههم لأنَّه أكثر من خمس لست سنوات لم يشاهدوا العيد أو فرحته.. جئنا بالعيد إليهم.. نحاول التخفيف عنهم".

وجاء في موقع فريق "مُلهم" على الإنترنت أنَّ الفريق تأسَّس في يوم 6 أكتوبر 2012 تكريمًا لاسم الراحل ملهم الطريفي الذي شارك في الاحتجاجات على النظام السوري وقُتل في قصف نفَّذته القوات الحكومية في مدينة سلمى بمحافظة اللاذقية في يونيو 2012.

وأفادت بيانات مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في مايو الماضي، بأنَّ عدد السوريين الذين فرُّوا لدول الجوار ومصر بسبب الحرب المستعرة في بلدهم تجاوز خمسة ملايين نسمة.

وقُتل مئات الألوف في الحرب التي اندلعت شرارتها في 2011 وشُرد ملايين من بيوتهم الأمر الذي تسبب في أزمة لجوء عالمية.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان