رئيس التحرير: عادل صبري 08:33 مساءً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

11 قتيلًا وجريحًا في قصف حربي «مجهول» غربي العراق

11 قتيلًا وجريحًا في قصف حربي «مجهول» غربي العراق

العرب والعالم

قصف في العراق

11 قتيلًا وجريحًا في قصف حربي «مجهول» غربي العراق

وكالات 26 يونيو 2017 18:12

قتل وأصيب 11 مدنيًّا عراقيًّا غالبيتهم من النساء والأطفال، إثر قصف لطيران حربي مجهول استهدف عائلات غربي البلاد بمحاذاة الحدود الأردنية.

ونقلت "سبوتنيك" عن مصدر أمني، اليوم الاثنين، قوله إنَّ طيرانًا حربيًّا قصف منازل في قرية البوعيسى التابعة لناحية عكاشات الواقعة بين قضائي الرطبة الحدودي مع الأردن، والقائم بمحاذاة سوريا في غرب محافظة الأنبار غربي العراق.

وأضاف المصدر، الذي تحفَّظ الكشف عن اسمه، أنَّ الصواريخ سقطت على منازل لعائلات مدنية، وأسفرت عن مقتل امرأتين، وإصابة أربع نساء وطفلين ورجلين اثنين بجروح متفاوتة.

وتابع: "الجرحى ينتمون لعشيرة البوعيسى أبرز العشائر التي تصدت للإرهاب وقاتلت ضد تنظيم داعش في الأنبار، وتم نقلهم إلى مستشفى الرطبة العام لتلقي العلاج".

ولم يتم التعرف على هوية الطيران الذي نفذ القصف الخاطئ وهو ليس الأول من نوعه الذي يستهدف المدنيين في البلاد، لا سيَّما محافظة الأنبار التي تشكل وحدها ثلث مساحة البلاد غربًا.

وفي 21 يونيو الجاري، أعلن قائم مقام قضاء الرطبة عماد الدليمي مقتل وإصابة 12 مدنيًّا من عائلة واحدة، إثر قصف لطيران مجهول على منطقة حدودية مع الأردن.

وأوضح الدليمي أنَّ قصفًا لطيران حربي مجهول - لم تحدد هويته من قبل العراق أو التحالف الدولي - استهدف منزلًا في شمال قضاء الرطبة غربي الأنبار، قرب مفرق عكاشات على الطريق السريع الدولي المؤدي إلى منفذ طريبيل الحدودي.

وأفاد بأنَّ القصف أسفر عن مقتل أربعة مدنيين وإصابة ثمانية آخرين، بينهم نساء وأطفال، من عائلة واحدة كانوا في المنزل الواقع خارج قضاء الرطبة.

وأشار إلى أنَّ الجرحى نقلوا إلى مستشفى الرمادي، كاشفًا عن مطالبةٍ تمَّ التوجه بها إلى الجهات المعنية للتحقيق بالقصف وملابساته والجهة المنفذة له.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان